فوز إيطاليا وألمانيا وإسبانيا.. وتعادل مخيب لإنكلترا

عزز منتخب إيطاليا رقمه القياسي كأكثر المنتخبات في تاريخ كرة القدم تفاديًا للخسارة في مباريات متتالية، بعدما حقق فوزًا كبيرًا 5 – صفر على ضيفه منتخب ليتوانيا، في الجولة السادسة للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة في قطر العام المقبل، والتي شهدت أيضًا تعادل سويسرا مع مضيفتها أيرلندا الشمالية دون أهداف.

وحافظ منتخب إيطاليا، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين بتعادله مع بلغاريا وسويسرا، على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة من 6 مباريات.

واحتل منتخب سويسرا المركز الثاني برصيد 8 نقاط من 4 لقاءات فقط، في حين تواجد منتخب أيرلندا الشمالية في المركز الثالث بخمس نقاط من 4 مباريات أيضًا، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب بلغاريا، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد من 5 لقاءات، وتذيلت ليتوانيا الترتيب بلا نقاط بعد خسارتها في جميع مبارياتها الخمس الأولى.

وكان منتخب إيطاليا، الذي تفادى اليوم الخسارة للمباراة الـ37 على التوالي في مختلف المسابقات، حطم الرقم القياسي لأكثر المنتخبات تجنبًا للهزيمة في مباريات متتالية، الذي كان مسجلًا باسم منتخبي البرازيل وإسبانيا برصيد 35 مباراة متتالية، وذلك عقب تعادله دون أهداف مع مضيفه منتخب سويسرا، يوم الأحد الماضي.

ويتطلع المنتخب الإيطالي، الذي توج بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، في يوليو الماضي، للظهور مجددًا في كأس العالم، بعدما غاب عن النسخة الأخيرة للمونديال، التي أقيمت في روسيا، العام 2018، في مفاجأة مدوية.

من جهة ثانية، سجل الجناح ليروي ساني هدفًا وصنع آخر لتحقق ألمانيا فوزها الثالث على التوالي بانتصار ساحق 4-صفر على آيسلندا في المجموعة العاشرة. وتقدمت ألمانيا، التي تعرضت لهزيمة صادمة 2-1 من مقدونيا الشمالية، في مارس/ آذار الماضي، في الدقيقة الخامسة بعد أن مرر ساني إلى سيرج غنابري ليسجل.
وأضاف أنطوني روديغر الهدف الثاني بضربة رأس بعد ركلة حرة عقب 20 دقيقة. وأُتيح لآيسلندا بعض الفرص البارزة، لكن ساني حسم اللقاء حين سدد بقوة في الشباك بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني، وأضاف تيمو فيرنر الهدف الرابع في وقت متأخر.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط عن أرمينيا، وتحتل رومانيا المركز الثالث، ولديها 10 نقاط مع تبقي 4 مباريات، بينما تحل آيسلندا في المركز الخامس بأربع نقاط.

أوقف المنتخب البولندي الانطلاقة المثالية لضيفة منتخب إنكلترا بالمجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية، بعدما فرض عليه التعادل 1 – 1 في الوقت القاتل في الجولة السادسة للمجموعة، والتي شهدت أيضًا فوز المجر على ضيفتها أندورا 2 / 1، وألبانيا على ضيفتها سان مارينو 5 – صفر.

ورغم التعادل، واصلت إنكلترا صدارتها للمجموعة برصيد 16 نقطة، بعدما أهدرت أول نقطتين في مسيرتها بالمجموعة، متفوقة بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيها منتخب ألبانيا، فيما جاءت بولندا في المركز الثالث برصيد 11 نقطة. وجاءت المجر في المركز الرابع بعشر نقاط، فيما حلت أندورا في المركز الخامس بثلاث نقاط، وقبعت سان مارينو في قاع الترتيب بلا نقاط.

وفي العاصمة البولندية وارسو، بادر النجم الإنكليزي هاري كين بالتسجيل لمصلحة إنجلترا في الدقيقة 72، غير أن داميان شيمانسكي أحرز هدف التعادل القاتل لبولندا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني. ويأتي هذا التعادل القاتل، ليحرم منتخب بولندا نظيره الإنكليزي من الاحتفاظ بالعلامة الكاملة في رصيد النقاط بالمجموعة.

نجح منتخب إسبانيا بعبور عقبة كوسوفو، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب فاديل فوكري، تقدم المنتخب الإسباني بالهدف الأول عن طريق بابلو فورنالس في الدقيقة 32. وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب الإسباني إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، وتجمد كوسوفو برصيد 4 نقاط في المركز الرابع.

المصدر: وكالات

ذات صلة