السعودية تفوز على عمان وتحصد العلامة الكاملة

حصد منتخب السعودية الفوز الثاني على التوالي عندما تغلب خارج ملعبه على عمان 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. وسجل صالح الشهري هدف الفوز الثمين للمنتخب السعودي في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت اليابان على الصين 1-0 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، وأستراليا على فيتنام 1-0 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وحافظ المنتخب الأسترالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من عمان واليابان، في حين بقي رصيد فيتنام والصين خالياً من النقاط.

كانت بداية الشوط الأول متكافئة بين المنتخبين لكن بدون خطورة حقيقة حتى الدقيقة 26 والتي سدد فيها نجم “الأخضر” سالم الدوسري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بقليل.

ولم يُحسن لاعب عمان زهير الغباري استثمار الهجمة المرتدة السريعة في الدقيقة 28 ومرر كرة خاطئة لزميله صلاح اليحيائي كأول تهديد عمان لنظيره الفريق الضيف الذي حاول الرد في أكثر مناسبة لكن دون تغيير على النتيجة.

وباغت المهاجم صالح الشهري نظيره حارس عمان فايز الرشيدي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد أن تلقى تمريرة رائعة بالكعب من زميله فهد المولد ليوقع على هدف التقدم الأول للسعودية في الدقيقة 42.

حاول المنتخب العماني الرد مبكراً في الشوط الثاني حينما توغل صالح اليحيائي من الجهة اليمنى وعكس كرة متقنة على رأس خالد الهاجري الذي أرسلها بقوة نحو الشباك لكن حارس السعودية محمد العويس أنقذ الموقف بنجاح (50).

رد على ذلك ياسر الشهراني بتمريرة عرضية لزميله صالح الشهري الذي لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 57.

وغلف الحذر أكثر أوقات الشوط الثاني، فلم تظهر نية الفريق العماني على تغيير واقع النتيجة، في حين امتلك المنتخب السعودي زمام المبادرة لكن الألعاب انحصرت في منتصف اللقاء الملعب بلا تهديد يذكر على المرميين.

وفي المحاولة الثانية خلال الشوط كاد صالح اليحيائي أن يسجل هدف التعادل لعمان حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن العويس تألق في التصدي لها (90+1).

وأضاع البديل عبدالعزيز المقبالي فرصة ثمينة بعد أن تهادت الكرة المرتدة أمامه من الحارس العويس وأطاح بها فوق العارضة (90+2)، لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية بفوز سعودي ثمين.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع اليابان، وأستراليا مع عمان، والصين مع فيتنام.

وشهدت الجولة الأولى فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا، والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض، وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة