ايران تبحث عن انتصارها الثاني عندما تواجه العراق

يبحث منتخب العراق عن تحقيق الفوز الأول عندما يلتقي مع إيران يوم الثلاثاء على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، سوريا مع الإمارات على ستاد الملك عبدالله في عمان، وكوريا الجنوبية مع لبنان على ستاد كأس العالم في سوون.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من العراق والإمارات وإيران وكوريا الجنوبية، في حين لا زال رصيد سوريا خالياً من النقاط.

وأكد ديك أدفوكات مدرب العراق أنه سيلعب بطريقة هجومية في هذه المباراة، بعد أن اعتمد على أسلوب دفاعي في المباراة الأولى أمام كوريا الجنوبية.

وكشف المدرب: في المباراة السابقة لعبنا بشكل جيد في الجانب الدفاعي، وسوف نلعب في المباراة المقبلة بطريقة هجومية أكثر، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا، حيث أننا بدأنا الاستعداد قبل أسبوعين فقط، ونصف أفراد الفريق لاعبين جدد.

ويأمل أدفوكات في هذه المباراة بأن ينجح المهاجمين أيمن حسين ومهند علي في استغلال قدراتهما العالية أمام المرمى من أجل الحصول على النقاط الثلاث.

في المقابل ينتظر أن تشهد تشكيلة منتخب إيران مشاركة المهاجم سردار أزمون الذي غاب عن المباراة الأولى أمام سوريا بسبب الإيقاف. في حين لا زال المدرب دراغان سكوسيتش يتعافى من إصابته بفايروس كورونا، حيث أشرف المدرب المساعد ماريو توت على الفريق في المباراة الأولى.

وقال توت: شاهدنا كيف خسرت اليابان أمام عمان وتعادلت كوريا الجنوبية مع العراق خلال الجولة الأولى.

وأردف بالقول: هذه النتائج تظهر أن كل الفرق متقاربة وأن الفوز في أي مباراة يتطلب بذل عمل كبير، جميع لاعبينا قاموا بعمل جيد أمام سوريا وأريد أن أشكرهم وأشكر كل أفراد الجهازين الفني والإداري في الفريق.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة