فوز سهل لاستراليا على الصين

نجح منتخب أستراليا في تحقيق الفوز على الصين بنتيجة 3-0 يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. وسجل أوير مابيل (24) ومارتن بويل (26) وميتشل ديوك (70) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأسترالي.

وشهدت بقية المباريات ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فوز عمان على اليابان 1-0 على ستاد سويتا في أوساكا، والسعودية على فيتنام 3-1 على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام السعودية وعمان، في حين بقي رصيد اليابان وفيتنام والصين خالياً من النقاط.

وكان منتخب الصين الطرف الأفضل في بداية المباراة وسنحت له فرصة مبكرة عبر تسديدة المهاجم وو لي التي ذهبت في الشباك من الخارج.

ولكن المنتخب الأسترالي بدأ تدريجياً بالدخول في أجواء المباراة، ليسجل الهدف الأول عند الدقيقة 24 بعدما أرسل المدافع ترينت ساينزبري تمريرة متقنة إلى أوير مابيل ليسدد محاولة تصدى لها الحارس يان جونلينغ، لكن تاغارت عاد ومرر إلى مابيل ليسدد في الشباك.

وأضاف الأستراليون الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما استلم مارتن بويل تمريرة توم روجيتش وسدد من مسافة بعيدة في الزاوية البعيدة للمرمى (20).

وارتفع منسوب الثقة لدى لاعبي أستراليا الذين واصلوا الاستحواذ على الكرة وصنع الفرص الخطرة أمام المرمى.

وسجل منتخب أستراليا الهدف الثالث في الدقيقة 70 بواسطة البديل ميتشل ديوك الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس يان إثر تسديدة مابيل.

بعد هذا الهدف هدأ إيقاع اللعب حيث مرت الدقائق المتبقية دون فرص فعلية أمام المرمى.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة