بليشكوفا تسير بثبات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

بلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة رابعة عالمياً الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزها على الأميركية كايتي ماكنالي 6-3 و6-4 الثلاثاء على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

واحتاجت ابنة الـ29 عاماً إلى ساعة و23 دقيقة لحسم مواجهتها الأولى على الإطلاق مع منافستها الأميركية المصنفة 130 عالمياً، وذلك بعدما انتزعت خمسة أشواط على إرسال الأخيرة فيما تنازلت عن إرسالها ثلاث مرات.

وقالت بليشكوفا “بدأت بشكل جيد جداً، ثم فقدت تركيزي بعض الشيء في نهاية المجموعة الأولى. إرسالي لم يكن في أفضل حالاته اليوم. سيكون الأمر أفضل لو كنت أكثر توفيقاً في إرسالي”.

وتأمل بليشكوفا حين تتواجه مع الأميركية أماندا أنيسيموفا الفائزة على الكازاخستانية زارينا دياس 7-5 و6-2، ألا يتكرر معها سيناريو الموسم الماضي حين انتهى مشوارها عند الدور الثاني على يد الفرنسية كارولين غارسيا.

وبلغت الدور الثاني أيضاً اليونانية ماريا ساكاري بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-4 و6-3، والكرواتية بترا مارتيتش بفوزها على المجرية دالما غالفي 6-3 و6-2.

وتلتقي ساكاري في الدور المقبل التشيكية كاتيرينا سينياكوفا الفائزة على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 7-6 (8-6) و6-3، فيما تلتقي مارتيتش مع الأسترالية أيلا تومليانوفيتش الفائزة على الأميركية كايتي فولينتس 6-3 و6-1.

وتأهّلت أيضاً الإسبانية باولا بادوسا بفوزها على البلجيكية أليسون فان أويتفانك 6-4 و6-3.

وبلغت الدور الثاني أيضاً السويسرية بيليندا بنتشيتش بفوزها على الهولندية أرانتشا روس 6-4 و6-4.

المصدر: وكالات

ذات صلة