الزمالك يتوج بالدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه

تُوج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه بعد فوزه على الإنتاج الحربي 2/0 خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر المسابقة. ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى 79 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، والذي لن تسعفه الجولة الأخيرة في اللحاق بغريمه، ليتوج الفريق الأبيض بالبطولة.

تقدم أحمد سيد ”زيزو“ للزمالك في الدقيقة السادسة بعد متابعة لعرضية أرضية رائعة لأشرف بن شرقي، قابلها زيزو بتسديدة أرضية صاروخية رائعة.
وانتظر الفريق الأبيض حتى الدقيقة 88 ليأتي الفرج عن طريق أشرف بن شرقي الذي أحرز الهدف الثاني برأسية رائعة.

ورفع الزمالك بهذا الفوز رصيده لـ 79 نقطة، موسعا الفارق مع ملاحقه الأهلي إلى 6 نقاط، بعدما تعادل الأخير مع مضيفه الجونة بثلاثة أهداف لمثلها، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

وعاد الزمالك بهذا اللقب إلى منصة التتويج بالدوري بعد غياب دام 6 مواسم مُتتالية، حين حقق أبيض العاصمة المصرية آخر ألقابه على مستوى مسابقة الدوري الممتاز موسم 2014 – 2015.

وتعادل وادي دجلة بدون أهداف مع ضيفه سيراميكا كليوباترا. ورفع وادي دجلة رصيده إلى 29 نقطة في المركز 16، متأخرا بفارق خمس نقاط عن البنك الأهلي صاحب المركز 15 الذي ضمن البقاء قبل جولة واحدة على النهاية بعد تعادله سلبيا أيضا مع الاتحاد السكندري.

وهبطت أندية وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي للدرجة الثانية.

ويلتقي في الجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل، الأهلي مع أسوان والزمالك من البنك الأهلي.

المصدر: وكالات

ذات صلة