رابطة الدوري الفرنسي تحقق في أحداث مباراة نيس ومارسيليا

قالت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إنها ستبدأ التحقيق في أحداث مباراة نيس ومارسيليا في 25 أغسطس الجاري بعد إلغاء المباراة الأحد بسبب شغب الجماهير.
وأكدت الرابطة أنها استدعت ممثلي الفريقين لحضور التحقيقات. وألغيت المباراة بين نيس وغريمه مرسيليا في الدقيقة الـ 75 أمس بعد مشاجرة بين لاعبي مارسيليا مع جماهير صاحب الأرض التي اقتحمت أرض الملعب.

وألقت جماهير نيس قوارير مياه على ديميتري باييه لاعب مارسيليا، عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية، ورد اللاعب بإلقاء قارورة تجاه المشجعين قبل أن يقتحم الجمهور أرض الملعب.

وخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لحوالي 90 دقيقة قبل أن يعلن الحكم بنوا باستيان إلغاءها، حيث عاد لاعبو نيس قبل ذلك بدقائق إلى أرض الملعب، بينما لم يلتحق بهم فريق مارسيليا.

وأعلن بابلو لونغوريا، رئيس مارسيليا، أن النادي قرر عدم استكمال المباراة رغم قرار السلطات بضرورة استئناف اللعب، وقال في مؤتمر صحفي ”قررت الرابطة استكمال المباراة، لكننا قررنا عدم اللعب لأن سلامة لاعبينا لم تكن مضمونة“.

وألقى ريفير، رئيس نيس، باللوم على باييه وزميله ألفارو غونزاليس في هذه الفوضى بعدما ردا على المشجعين بإعادة إلقاء قارورات المياه، واتهم بعض مسؤولي مارسيليا بالاعتداء على لاعبي أصحاب الأرض.

المصدر: وكالات

ذات صلة