شابّات لبنان إلى مونديال اليد للمرّة الأولى

حقّق المنتخب اللبناني لكرة اليد للشابات، إنجازاً بتأهّله إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، رغم خسارته أمام نظيره الياباني (23-31)، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، مقابل 3 نقاط للبنان (الثاني) متفوّقًا على أوزبكستان الثالثة بفارق الأهداف، بينما احتلّ المنتخب الهندي المركز الأخير من دون أيّ نقطة.

بدأ المنتخب اللبناني المباراة بشكل مثالي، فتقدّم 2- صفر حتى الدقيقة الخامسة، قبل أن ينتفض نظيره الياباني، المرشّح لإحراز اللقب، ويتعادل (2-2) في الدقيقة العاشرة، ثم وسّع الفارق تدريجيّاً حتى وصل إلى 7 أهداف (10-17) مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، قدّم المنتخب اللبناني عرضاً لافتاً، أحرج خلاله نظيره الياباني، فقلّص الفارق إلى هدفين فقط في الدقيقة 20 (20-22)، قبل أن ينتفض الضيف وينهي المباراة لمصلحته (23-31).

وكانت أفضل مسجّل في المباراة لاعبة لبنان جيليسافيتا برصيد 10 أهداف وأضافت أندريا بونير 8 أهداف، بينما كانت كلّ من أيامي أوكادا ورونا تاكوشي الأفضل من اليابان بـ5 أهداف.

المصدر: وكالات

ذات صلة