سان جيرمان يغلب ستراسبروغ ويحصد العلامة الكاملة

حصد باريس سان جيرمان فوزه الثاني توالياً في الدوري الفرنسي، عندما هزم ضيفه ستراسبروغ 4-2، ضمن ثاني جولات المسابقة في ليلة شهدت تقديم الأسطورة ليونيل ميسي ولاعبو الفريق الباريسي الجدد على أرضية ملعب حديقة الأمراء في عاصمة الأنوار باريس.

وسجّل للفريق الباريسي الأرجنتيني ماورو إيكاردي 3، كيليان مبابي 25، الألماني جوليان دراكسلر 27، و الإسباني بابلو سارابيا 85.

فيما سجّل للضيوف كيفن غاميرو 53، لودوفيتش أجورك 64.

وطُرد من صفوف ستراسبورغ الغاني ألكسندر دجيكو بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 82.

وهذا الفوز الثاني لسان جيرمان فصار رصيده 6 نقاط، فيما لا يزال ستراسبورغ بدون نقاط بعد خسارتين.

واتّجهت الأنظار الى ملعب “بارك دي برينس” الذي أصبح مسرح النجوم بإمتياز بعد إنضمام ميسي، فأصبح الفريق يعجّ بالأسماء الكبيرة مع وجود البرازيلي نيمار وكيليان مبابي.

ونال النجم الأرجنتيني إستقبالاً صاخباً أثناء تقديمه مع جميع الوافدين الجدد من قبل الجماهير الفرنسية العائدة إلى حديقة الأمراء للمرة الأولى منذ 17 شهراً على خلفيّة جائحة كوفيد-19.

وغاب الثنائي الضارب المؤلّف من ميسي ونيمار عن تشكيلة النادي الباريسي، وتابعا اللقاء من المدرجات جنباً إلى جنب.

وغاب أيضاً كل من البرازيلي ماركينيوس، الأرجنتينيان لياندرو باريديس وأنخل دي ماريا الذين خاضوا نهائي كوبا أميركا في 10 تموز/يوليو، بالإضافة إلى الحارس الجديد جانلويجي دوناروما ولاعب الوسط ماركو فيراتي اللذين خاضا نهائي كأس أوروبا مع إيطاليا وتوّجا على حساب إنكلترا، والمدافع الإسباني سيرخيو راموس المصاب.

ورغم العدد الهائل من الغيابات، إلا انّ فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ينتظره مسؤولية كبيرة بعد إنضمام ميسي والتي تتمثل بالسعي إلى حصد كلّ الألقاب الممكنة وفي طليعتها لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزانة النادي.

ولم ينتظر سان جيرمان طويلاً لعرض عضلاته الهجومية فتمكن إيكاردي من منح فريقه التقدم بعد مرور ثلاث دقائق من ضربة رأسية إثر تمريرة عرضية رائعة من السنغالي عبدو ديالو.

وساهم مبابي، في تقدم فريقه بعد تسديدة عكسية ارتطمت بلاعب ستراسبورغ لودوفيتش أجورك مباشرة داخل مرمى فريقه (26).

وواصل دراكسلر مهرجان الأهداف بإضافة الثالث بعد لحظات معدودة ومن مجهود أيضاً لبطل مونديال 2018 مبابي بعد أن ارتطمت كرته بأحد مدافعي الضيوف فتابعها الدولي الألماني داخل المرمى (27).

هدأ إيقاع المباراة بعض الشيء في الشوط الثاني، فاستفاد الضيوف من ذلك لتقليص النتيجة عن طريق مهاجم سان جيرمان السابق كيفن غاميرو الذي انضم الى ستراسبورغ هذا الصيف بصفقة لمدة عامين قادماً من فالنسيا الإسباني (53).

وتابع الفريق الضيف الذي احتل المركز 15 الموسم الماضي صحوته اللافتة وتمكن من تقليص النتيجة عبر رأسية لأجورك الذي عوض هدفه العكسي، إثر تمريرة من ديميتري لينارد (64).

لكنّ آمال ستراسبورغ تعرّضت لنكسة بعد طرد لاعبه الغاني ألكسندر دجيكو إثر تدخله القويّ من الخلف على إيكاردي ليرفع الحكم بوجهه البطاقة الصفراء الثانية (81).

وطمأن النادي الباريسي جماهيره بتسجيله الهدف الرابع إثر مجهود رائع من مبابي الذي راوغ دفاع الضيوف ومرّر للبديل الإسباني بابلو سارابيا فتابع الكرة داخل المرمى (85).

المصدر: وكالات

ذات صلة