البطل الأولمبي زفيريف يعلن غيابه عن كأس ديفيس

أعلن الألماني ألكسندر زفيريف المتوج مؤخراً بذهبية مسابقة كرة المضرب في أولمبياد طوكيو الأربعاء أنه سيغيب عن منافسات كأس ديفيس المقرر إقامتها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ولن يدافع بالتالي عن ألوان منتخب بلاده.

وبعدما أطاح بالصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً في الدور نصف النهائي في العرس الأولمبي، طوق زفيريف، ابن الـ 24 عاماً، عنقه بالمعدن الأصفر بفوزه في المباراة النهائية على لاعب اللجنة الأولمبية الروسية كارن خاتشانوف 6-3 و6-1.

ومنح زفيريف المصنف خامسًا عالميًا بلاده ميداليتها الذهبية الأولى في فردي الرجال في تاريخ الألعاب الأولمبية، وبات ثاني ألماني يتوج في الفردي بعد مواطنته شتيفي غراف في أولمبياد سيول 1988.

وأصرّ زفيريف برغم نجاحاته الأخيرة أنه يحتاج لقسط من الراحة مع نهاية موسم الدورات الدولية للاعبين المحترفين، علماً أن ألمانيا هي من بين 18 منتخباً سيخوضون منافسات كأس ديفيس للفرق التي تبدأ في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وتمتد لفترة أسبوع.

قال زفيريف لصحيفة “سبورتس بيلد” الألمانية “أنا أنسان واحتاج للراحة. نلعب من كانون الثاني/يناير حتّى تشرين الاوّل/أكتوبر ولا أريد أن ألعب في تشرين الثاني/نوفمبر”.

وأكد الألماني أنه يرغب بالمشاركة في كأس ديفيس في المستقبل، في حال تم اعتماد النظام القديم مع خوض المباريات خلال عطلات نهاية الأسبوع أثناء الموسم.

وضمن هذا السياق، أضاف قائلاً “في حال العودة إلى النظام القديم، مع أفضلية الاستضافة و(اقامة) المباريات في عطلة نهاية الأسبوع، فسأشارك”.

وتوّجت إسبانيا على حساب كندا في عام 2019 بلقب النسخة الأولى من كأس ديفيس بحلتها الجديدة، والتي أقيمت على مدى أسبوع واحد بمشاركة 18 منتخباً، بدلاً من توزيعها على مدى 4 أسابيع وفي دول مختلفة بحسب المتنافسين. علماً انه تم ألغاء نسخة عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

المصدر: وكالات

ذات صلة