برونزيتان للبنان في بطولة آسيا للتايكواندو – فئة الناشئين

أحرز لبنان ميداليّتين برونزيّتين في فئة الناشئين (14 – 17 سنة) في بطولة آسيا بالتايكواندو التي تقام في العاصمة الأردنية عمّان والتي تستمر حتى 25 تموز الجاري .

وجاء إحراز لبنان باكورة ميدالياته في البطولة القارية بواسطة رافاييل قدسي الذي خاض مباراة قويّة مع لاعب تايلاندي حامل برونزية بطولة العالم في عام 2018 وفاز عليه. ثم فاز على لاعب فلسطيني وآخر صيني وخسر في الدور نصف النهائي مع لاعب إيراني الذي أحرز الميدالية الذهبية .

وسبق لقدسي أن أحرز ميداليّة برونزيّة في بطولة العالم بشرم الشيخ (مصر) منذ عدّة أشهر.

كما أحرزت كارلا بستاني ميداليّة برونزيّة في مشاركتها الدولية الأولى .

وفي المحصّلة النهائيّة لبطولة آسيا للناشئين والناشئات، احتلّ لبنان المركز العاشر أمام دول آسيوية قويّة بلعة التايكواندو حيث احتلّت إيران المركز الأول تليها كوريا الجنوبية فالصين وجاء لبنان عاشراً متقدّماً على ماليزيا واليابان وهونغ كونغ واندونيسيا وباكستان وطاجاكستان.

وستتواصل مشاركة البعثة اللبنانية في بطولة آسيا للفتيان(11-14 سنة) حيث يأمل القيّمون على البعثة، التي يرأسها رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة، إحراز المزيد من الميداليات.

وتأتي النتائج المميّزة لاعبي ولاعبات التايكواندو في البطولات الخارجية ثمرة التخطيط السليم الذي وضعته اللجنة الإدارية منذ انتخابها منذ ثلاث سنوات لرعاية اللعبة وتطويرها ورعاية المنتخبات الوطنية بكافّة فئاتها العمرية.

وقبل المشاركة في بطولة آسيا الحاليّة، خضع اللاعبون واللاعبات إلى تدريبات مكثفة لتحقيق نتائج مميّزة في بطولة أكبر قارة في العالم.

يشار إلى أن البعثة مؤلّفة من 31 لاعب ولاعبة إلى جانب الرئيس ظريفة الذي يواكب اللاعبين لحظة بلحظة، رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا في الاتحاد الغراند ماستر باسم عاد، أمين سر الاتحاد الماستر مارك حرب والإداريين جو خوري وغسان أبو عراج.

ويتألّف الجهاز الفني من المدربين الماستر كوزيت بصبوص والماستر رالف حرب والماستر إيلي إيليا والماستر مارك أراكيلوس والماستر جوزيف معلوف.

كما تضمّ البعثة رئيس اللجنة الطبيّة في الاتحاد الدكتور ريشارد أبي زيد ضو والمعالج الفيزيائي باتريك شويري وعضوة لجنة الإعلام فاليريا جاليكيان .

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة