لابورتا: الوضع المالي لبرشلونة أسوأ من المتوقع

قال خوان لابورتا رئيس برشلونة يوم الجمعة، إن النادي لم يملك أي خيار سوى عدم تجديد عقد ليونيل ميسي بسبب لوائح اللعب المالي النظيف لرابطة الدوري.
وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وميسي أرادا التوقيع على عقد جديد، لكن الرواتب تمثل 110% من إيرادات النادي الحالية، وهو ما يعني أن النادي ينفق أكثر من المتوقع وهي مخاطرة مالية. وأبلغ لابورتا مؤتمرًا صحفيًا:“ النادي أهم من أي شيء حتى أهم من أفضل لاعب في العالم“.

وأوضح لابورتا أن برشلونة توصل إلى اتفاقين مع ميسي، أولهما التجديد لعامين على أن يتم دفع الراتب على مدار 5 أعوام، والاتفاق الثاني كان لخمسة مواسم.

وأضاف لابورتا أن النادي لم يستطع التوقيع بسبب لوائح اللعب المالي لرابطة الدوري، وأنه رفض الموافقة على اقتراح رابطة الدوري بشأن استثمارات الأسهم الخاصة من ”شركة سي.في.سي“ من أجل الإبقاء على اللاعب الأرجنتيني.

وقال لابورتا إنه من أجل التوصل إلى طلبات رابطة الدوري كان يجب عليه الموافقة على عملية إعادة رهن النادي بشكل أساس، وهو ما كان سيؤثر على النادي على مدار 50 عامًا المقبلة من حيث حقوق البث التلفزيوني.

وأضاف:“ لا يمكن تعريض المؤسسة لخطر أكبر“.

وكشف لابورتا أن الخسائر المالية للنادي كانت ضعف المتوقع جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأبلغ الصحفيين قائلًا:“ يجب علينا المضي قدمًا، ولن نحاول التوصل إلى حل لتطبيق معايير رابطة الدوري بتعريض النادي لخطر على مدار 50 عامًا المقبلة“.

وأشار رئيس برشلونة إلى أن الوضع المالي للنادي الذي ورثه من الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو كان ”أسوأ كثيرًا“ مما توقع.

المصدر: وكالات

ذات صلة