الحكم دانيال خوراسانجيان يتميّز في أولمبياد طوكيو

شارك نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للتايكواندو ، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني والمحاضر الدولي المعتمد من الإتحاد الدولي للعبة و الحائز ايضا على شهادة مندوب فني الماستر دانيال خوراسانجيان ضمن الجهاز التحكيمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو(اليابان) بعد تأهله من بين أفضل 30 حكماً من كل القارات لقيادة مباريات مسابقة التايكواندو التى أقيمت من 24 لغاية 27 تموزالفائت.

و كان للبناني خوراسانجيان “حصة الأسد” في قيادة المبارايات القوية حيث شارك في 35 مباراة منها اربع نهائية من اصل ثماني و قاد عشر مباريات كحكم وسط و عشر بموقع ال”ريفيو جوري” (مراجعة حالات الفيديو). واشاد بأدائه العالي و المحترف و القرارات الجريئة جميع المعلقين الرياضيين من بينهم البريطاني جون كولينز معلق الاتحاد الدولي والتونسي حبيب الخضيري معلق قناة “بي. ان. سبورتس” القطرية. و في اتصال مع رئيس الإتحاد اللبناني الدكتور حبيب ظريفة الذي واكب مسابقة التايكواندو وتابع قيادة خوراسانجيان للمباريات في الأولمبياد بشكل يومي ، هنأه على الإنجاز الكبير الذي حققه على المستوى الأولمبي و اعرب عن دعمه الكامل و عن مدى فخر الإتحاد رئيساً و اعضاءً و كل عائلة التايكواندو في لبنان به.

كما شكر خوراسانجيان الدكتور ظريفة و كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي. وقال خوراسانجيان” حلبة الأولمبياد لا تختلف بالشكل عن حلبات التايكواندو الأخرى و لكن الوصول اليها ليس سهلاً و يكون بتسلّق السلّم درجة درجة و ليس المصعد”.

يشار الى ان خوراسانجيان شارك سابقا في اولمبياد الشباب عام 2018 في بيونس ايرس(الأرجنيتين) كما في رصيده 7 العاب آسيوية و عشر بطولات عالم و 18 جائزة كبرى منها 5 “فاينال غراند بري” ، 2 غراند سلام و اكثر من 200 بطولة دولية و قارية.

و خوراسانجيان حائز ايضاً على جوائز افضل حكم 20 مرّة منها 3 عالم و 4 قارية و دولية مختلفة كما هو عضو في قاعة مشاهير التايكواندو منذ 2013 في لاس فيغاس(الولايات المتحدة) و حائز على جائزة افضل حكم فيه.

المصدر: وكالات

ذات صلة