المنتخب السعودي يخسر أمام ألمانيا ويودع أولمبياد طوكيو

ودع المنتخب السعودي نهائيات كرة القدم الأولمبية في طوكيو 2020؛ بعدما تلقى الخسارة الثانية، حيث سقط بنتيجة 2/3 أمام منافسه الألماني، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وعلى استاد نيسان كان المنتخب الألماني البادئ بالتسجيل في الدقيقة 11 عبر ناديم أميري بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من سيدريك تيوشيرت.

وأدرك الأخضر السعودي التعادل في الدقيقة 31 بهدف سجله سامي خليل النجعي، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا فشل فلوريان مولر حارس منتخب ألمانيا في صد تسديدة من سالم الدوسري. لكن المنتخب الألماني أنهى الشوط الأول متقدما 2/1 بعدما سجل له راغنار أتشي هدفا في الدقيقة 43 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

لكن المنتخب السعودي أدرك التعادل من جديد وهذه المرة بتوقيع سامي خليل النجعي أيضا في الدقيقة 50 مستغلا تمريرة سعود عبدالحميد شيبة، وجاء الهدف بعد عدة تمريرات بين لاعبي الأخضر.

وطرد الحكم اللاعب الألماني أموس بيبر في الدقيقة 75، عقب الاستعانة بتقنية الفيديو ”VAR“، بعد تدخل خشن على سالم الدوسري.

وخطف المنتخب الألماني الفوز بعدما سجل له فيليكس أودوخاي هدفا في الدقيقة 75، بضربة رأسية بعد ركلة ركنية.

وهذه الخسارة الثانية للمنتخب السعودي، حيث خسر 1/2 في الجولة الأولى أمام ساحل العاج، ليودع البطولة.

ورفع الفوز رصيد منتخب ألمانيا إلى 3 نقاط في المركز الثالث، مقابل 4 نقاط للبرازيل وساحل العاج في المركزين الأول والثاني على الترتيب.

وشهدت الجولة ذاتها تعادل البرازيل 0/0 مع ساحل العاج.

وفي الجولة الأخيرة من المجموعة يلعب المنتخب السعودي مع البرازيل، وألمانيا مع ساحل العاج.

وتضم نهائيات كرة القدم الأولمبية 4 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل إلى ربع النهائي المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في كل مجموعة.

المصدر: وكالات

ذات صلة