المنتخب المصري لكرة اليد يحقق فوزاً هاماً على نظيره البرتغالي

حقّق المنتخب المصري فوزاً غاية في الأهمية والقوة على نظيره البرتغال في افتتاح مشاركته بمسابقة كرة اليد ضمن أولمبياد “طوكيو 2020” بنتيجة 37-31 وذلك لحساب المجموعة الثانية.

الشوط الأول كان تنافسياً بين المنتخبين رغم محاولات المنتخب المصري أن يحسمه لفائدته قبل أن ينتهي متعادلاً بنتيجة 15-15.

لكن المنتخب المصري تمكن من تأكيد ذاته في الشوط الثاني موضحاً تفوقه في المباراة بفارق ستة أهداف، لينتهي الشوط الثاني 22-16.

وستكون مباراة الفراعنة الثانية في المجموعة، ضد الدانمارك حاملة ذهبية ريو 2016 صباح الاثنين الساعة 8:15 بتوقيت مكة المكرمة.

وبدأت المباراة بتقدم للمنتخب البرتغالي في النتيجة، قبل أن ينتفض الفراعنة ويدركون التعادل.

ثم عاد منتخب البرتغال إلى المباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول، وتمكن من تسجيل هدف التقدم 15-14 قبل ثوان قليلة من نهايته، ليطلب بعدها مدرب مصر الإسباني روبرتو غارسيا باروندو وقتاً مستقطعاً.

وفي الثانية الأخيرة من الشوط الأول، منح حكم المباراة ركلة حرة للمنتخب المصري نفذها يحيى خالد ببراعة، وأحرز من خلالها التعادل.

وفي الشوط الثاني، ورغم أفضلية برتغالية مع انطلاقته، قلب المصريون الطاولة عندما سجل أحمد هشام هدف التقدم 21-20، ليفرض الفراعنة سيطرتهم على مجريات الأمور في الربع الأخير.

ومع تألق الدفاع والحارس محمّد عصام الطيار، وتفوق الثلاثي محمّد سند وعلي زين وأحمد هشام في إنهاء الهجمات، اتسع الفارق إلى ستة أهداف، لينتهي اللقاء بفوز مصر 37-31.

وقال المصري علي زين المنتقل إلى برشلونة الإسباني، في تصريح خاص لقنواتنا إن “النتيجة لا تعبّر عن حقيقة المباراة. كان المستوى متقارباً. في الشوط الثاني ركّزنا أكثر وقللنا من أخطائنا الدفاعية”.

وأضاف “حاولنا العودة إلى الدفاع بسرعة. التوليفة الحالية عالية المستوى. لا فارق بين البدلاء والأساسيين، والشبان يملكون مستويات جيدة. سترتفع خبرتنا مع تقدم المباريات”.

المصدر: وكالات

ذات صلة