بايرن ميونخ مستعد لبيع ليون غوريتسكا لريال مدريد

ذكرت تقارير إعلامية ألمانية وإسبانية أن ريال مدريد يدرس التعاقد مع الدولي الألماني ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن ميونخ بعد نهاية عقده صيف 2022 في ظل أخبار تؤكد عدم رغبته بتجديد عقده مع الفريق الألماني.

وبحسب موقع ”ديفنسا سنترال“، يسعى بايرن ميونخ لتجنب سيناريو مدافعه النمساوي دافيد ألابا الذي فشل في تجديد عقده لينتقل مجانا لريال مدريد، ويأمل في عدم تكرار نفس السيناريو مع لاعب وسطه الدولي الألماني ليون غوريتسكا.

وأكد الموقع أن إدارة بايرن ميونخ ستحاول التفاوض مع ليون غوريتسكا لتجديد عقده وفي حال الفشل ستضعه في سوق الانتقالات لكن في كانون الثاني / يناير المقبل، موعد سوق الانتقالات الشتوية.

وانضم غوريتسكا لبايرن ميونخ من شالكة صيف العام 2018، ولعب للنادي البافاري 112 مباراة، سجل فيها 25 هدفا وصنع 27، علما أنه سجل 19 هدفا وصنع 16 في 147 مباراة مع شالكة، كما خاض 35 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل فيها 14 هدفا.

وذكر ”ديفنسا سنترال“ أن إدارة بايرن ميونخ تسعى للحصول على مبلغ ما بين 20 و25 مليون يورو من بيع نجم الوسط الألماني وعلى ريال مدريد أن يدخل المنافسة إن رغب في التعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوي المقبل.

لكن إدارة بايرن ميونخ قد تفتح المزاد على اللاعب البالغ من العمر 26 عاما وتعرضه أيضا على أندية يوفنتوس ومانشستر يونايتد وآرسنال، وهي أندية عبرت عن رغبتها في ضمه للحصول على أكبر عائد مالي من الصفقة.

ويضع ريال مدريد ليون غوريتسكا هدفا له في سوق الانتقالات القادم 2022 لأنه صفقة مجانية وليكون بديلا لمواطنه المعتزل دوليا توني كروس الذي يفضل الاعتزال في ريال مدريد بعد نهاية عقده صيف 2023.

واستغل ريال مدريد فشل مفاوضات إدارة بايرن ميونخ ومدافعه النمساوي ديفيد ألابا بشأن تجديد عقده، وتعاقد معه في صفقة مجانية هذا الصيف، وهو التعاقد الوحيد للفريق الملكي في سوق الانتقالات الحالي بالإضافة لعودة عدة معارين.

وما زال ريال مدريد يأمل في حسم صفقة كبرى هذا الصيف، وهي صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي يرفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان ويفضل الرحيل نحو ريال مدريد سواء هذا الصيف بمقابل أو في صفقة مجانية بعد نهاية عقده صيف 2022.

المصدر: وكالات

ذات صلة