كارلوس كيروش يقترب من تولي تدريب منتخب العراق

كشفت وسائل إعلام أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش يقترب من تدريب المنتخب العراقي. وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد قرر إنهاء تعاقده مع السلوفيني ستريشكو كاتانيتش كمدرب للمنتخب الأول.

وبحسب الصحفي مارك لوماس الذي يعمل في شبكة ”بي بي سي“، فإن مصدرا في الاتحاد العراقي لكرة القدم أبلغه أنه سيعلن تعيين كيروش مدربا لمنتخب العراق قريبا.
وأضاف مارك لوماس أن الاتحاد العراقي وكيروش لا يزالان يتفاوضان على التفاصيل المالية للعقد، حيث إن المدرب البرتغالي حريص على تدريب أسود الرافدين.

ولا يتولى كيروش تدريب أي منتخب منذ انفصاله عن منتخب كولومبيا في ديسمبر 2020، حيث قاده في 18 مباراة.

ويملك كيروش، البالغ من العمر 68 عاما، خبرة كبيرة، حيث تولى تدريب منتخبي البرتغال وإيران، كما قاد ريال مدريد، وعمل مساعدا لأليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد.

وكمدرب حقق كيروش بطولة كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، وكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي مع سبورتينغ لشبونة، وكأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع منتخب البرتغال.

وضمن المنتخب العراقي التأهل إلى كأس أمم آسيا 2023 التي تقام في الصين، كما تأهل إلى الدور الأخير في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلعب منتخب العراق في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022 في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الإمارات، سوريا، لبنان، إيران، وكوريا الجنوبية.

ويسعى منتخب العراق إلى التأهل لكأس العالم 2022، علما أنه يملك مشاركة وحيدة في المونديال وكانت عام 1986 في المكسيك.

المصدر: وكالات

ذات صلة