الاتحاد الإنكليزي يدين التعليقات العنصرية

أدان الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم التعليقات العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي مست لاعبي المنتخب الإنكليزي بوياكو ساكا، وماركوس راشفورد، وغادون سانشو، بعد خسارة نهائي أمم أوروبا في ملعب ”ويمبلي“، أمام المنتخب الإيطالي بضربات الترجيح.

وتعرض الثلاثي لتعليقات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبَل عدة حسابات أرسَلت إليهم عبارات عنصرية ورسوما للقردة. وعبر الاتحاد الإنكليزي عن فزعه واشمئزازه من التعليقات العنصرية ضد لاعبي المنتخب الإنكليزي وقدم لهم الدعم والمساندة.

وقال متحدث رسمي باسم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، في تصريحات نشرتها صحيفة ”ذا صن“، (يدين الاتحاد الإنكليزي كل أشكال التمييز، ويصيبه الفزع من العنصرية عبر الإنترنت التي استهدفت بعض لاعبي المنتخب الإنكليزي على وسائل التواصل الاجتماعي، لا يمكننا أن نكون أكثر وضوحا من أي شخص وراء هذا السلوك المثير للاشمئزاز، سوى أنه غير مرحب به لمتابعة الفريق)“.

وأضاف الناطق الرسمي ”سنبذل أقصى جهودنا لدعم اللاعبين، ونطالب بتطبيق أقسى العقوبات الممكنة ضد أي شخص مسؤول عن هذه السلوكيات، وسنواصل جهودنا ببذل ما في وسعنا للقضاء على التمييز، كما نحث الحكومة للتحرك بسرعة، وإصدار التشريعات المناسبة حتى يكون لهذا الانتهاك عواقب حقيقية“.

وطالب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مسؤولي شبكات التواصل الاجتماعي بمحاربة العنصرية، موضحا ”يجب على هذه الشركات تكثيف جهودها، واتخاذ إجراءات لحظر المهاجمين من منصاتها، وجمع الأدلة التي قد تؤدي إلى الملاحقة القضائية، وعدم إطلاق برامجها من هذا النوع من الانتهاكات الشنيعة“.
كلها في لقاءات خروج المغلوب، كما كان أحد أفضل حراس المرمى في البطولة.

المصدر: وكالات

ذات صلة