إيطاليا تتوج بكأس الأمم الأوروبية على حساب إنكلترا

توج المنتخب الإيطالي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 220) بعد فوزه على نظيره الإنكليزي خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وأقيمت نهائيات بطولة يورو 2020 في 11 دولة أوروبية لأول مرة في تاريخ البطولة، وتوج بها منتخب الأتوزوري.

وحصد منتخب إيطاليا لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، حيث فاز الطليان بلقب اليورو مرة واحدة عام 1968 بالفوز على يوغوسلافيا في النهائي، فيما خسر النهائي مرتين عامي 2000 أمام فرنسا، و2012 ضد إسبانيا.

وهذا النهائي الأول لمنتخب إنكلترا في البطولات الكبرى (كأس العالم وكأس أوروبا)، منذ تتويجه بلقب كأس العالم 1966.

افتتح لوك شو مدافع المنتخب الإنكليزي التهديف ودخل التاريخ بعدما سجل أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لبطولات اليورو.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل المنتخبان الهجمات والكرات الخطيرة مع تألق لافت للحارس الإنكليزي بيكفورد. وجاء الفرج للطليان في الدقيقة 67 عندما نجح المدافع بونوتشي في خطف هدف التعادل من متابعة لكرة ارتدت من الدفاع، سددها قوية في شباك بيكفورد أحد نجوم اللقاء.

في الوقت الإضافي تبادل المنتخبان الهجمات إلى أن دفاع وحارسي إيطاليا وإنكلترا كانوا بالمرصاد لأي هجمات، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وتألق دوناروما ونجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بركلات الترجيح والتتويج ببطولة اليورو.

وأهدر ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وبوكايو ساكا ثلاث ركلات لإنكلترا، فيما سجل القائد هاري كين وزميله المدافع هاري مغواير.
وفي المقابل أهدر أندريا بيلوتي وجورجينيو ركلتين لإيطاليا، فيما سجل دومينيكو بيراردي وليوناردو بونوتشي، الذي سجل هدف التعادل 1-1، وفيدريكو برنارديسكي ثلاث ركلات لإيطاليا.

المصدر: وكالات

ذات صلة