مانشيني: لن نغير أسلوبنا الهجومي أمام إنكلترا

حث روبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا، لاعبيه على إمتاع الجماهير للمرة الأخيرة في بطولة أوروبا ”يورو 2020″، وقال إنه لا يخطط لتغيير أسلوبه الهجومي أمام إنكلترا في المباراة النهائية الأحد، على استاد ويمبلي.

وكان المنتخب الإيطالي واحدا من أكثر المنتخبات متعة للمشاهدة في البطولة، وسجل 12 هدفا ليحتل المركز الثاني بعد إسبانيا فقط، التي سجلت 13 هدفا قبل خروجها من البطولة بالخسارة بركلات الترجيح أمام فريق مانشيني في الدور قبل النهائي.

وعند سؤاله في مؤتمر صحفي، يوم السبت، عن وصفه لمنتخب بلاده في كلمات رد مانشيني، قائلا: ”الاستمتاع والمتعة، لكن أيضا الصلابة والقوة. كانت هناك بعض المباريات الصعبة وكان بعضها صعبا للغاية. ”لا شيء سهلا على الإطلاق، حتى في دور المجموعات قدمنا عملا جيدا لنتأهل سريعا بقدر الإمكان بعد مباراتين فقط. لكنها كانت مسيرة صعبة وكان علينا أن نكافح بشدة.

وأكد مانشيني أنه ليس لديه أي خطط لتغيير خطته أمام إنجلترا الأقوى بدنيا، رغم معاناته لفرض هذا الأسلوب أمام إسبانيا. وقال المدرب الإيطالي: ”دائما نؤدي بهذه الطريقة، حتى أمام إسبانيا أردنا اللعب بنفس الطريقة، لكنهم قاموا بعمل جيد للحد من خطورتنا، احتفظوا بالكرة أفضل منا. ”مع ذلك سنحاول القيام بما نفعله دائما وما وصل بنا إلى ما نحن فيه الآن، لا يمكننا تغيير ذلك الآن. إنجلترا فريق قوي للغاية بدنيا في جميع أنحاء الملعب.

وتحول الكثير من التركيز في إيطاليا قبل المباراة بشأن كيفية تعامل ثنائي قلب الدفاع الإيطالي المخضرم جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي مع تهديد هجومي إنكليزي خطير بقيادة هاري كين ورحيم سترلينغ.

وقال القائد كيليني، البالغ 36 عاما: ”إذا حاولت منافسة سترلينغ في سباق ركض، لا أعتقد أنني سأتفوق عليه أبدا، لكن في بعض المواقف تتساوى الكفتان جسديا أو ربما عند تسديدة طويلة من حارس المرمى، من المحتمل أن أتفوق عليه في ضربات الرأس.

”أحتاج لمحاولة الحد من خطورتهم، لكن الأمر يعتمد على من يلعب في هذه المراكز. كين وسترلينغ لاعبان مختلفان ويمتلك مهاجمو إنجلترا الآخرون مواصفات مختلفة“.

المصدر: وكالات

ذات صلة