عودة اللاعبين الاجانب للدوري اللبناني

أعلنت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم نظام بطولة لبنان لنوادي الدرجة الأولى للموسم 2021-2022، حيث جرى السماح لكل نادي بالتعاقد مع لاعب أجنبي واحدة في الدورة السداسية للموسم الكروي 2021-2022 للدرجة الأولى، اضافة الى عدد غير محدد في مختلف الاعمار من الرعايا الفلسطينيين المسلجين لدى مديرية شؤون اللاجئين.

ويحق للاندية أن تسجيل على كشف المباراة لاعبين فلسطينيين(2) شرط أن تشرك لاعب واحد على أرض الملعب.

على أن تقام البطولة على مرحلتين الاولى بطريقة الدوري فيلعب كل فريق مباراة واحدة مع كل الفرق الاخرى المشاركة وبعد انتهاء المرحلة الأولى تتأهل الفرق الست الأولى مع نقاطتها للدورة السداسية التي ستقام من مرحلتي ذهاب وإياب لتحديد هوية البطل ونفس الأمر ينطبق على الاندية التي تحتل المراكز الست الأخيرة لتحديد هوية الهابطين.

وسيكون بمقدور الاندية الأندية المشاركة التوقيع 8 لاعبين لبنانيين مواليد 1991 على كشوفاتها في الاتحاد، ويمكنها تسجيلهم على كشف المباراة شرط اشراك خمسة منهم فقط على ارض الملعب.

اما على صعيد اللاعبين الشباب ، فعلى الاندية اشراك عدد من اللاعبين دون 22 عام في مجمل مباريات الدوري وبطولة كأس لبنان على أن لا تقل عن 2250 دقيقة للاعب الواحد، 2000 دقيقة لاعبان، 3000 دقيقة 3 لاعبين.

المصدر: الاتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة