لوغريت: ديدييه ديشان مستمر في قيادة منتخب فرنسا

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت أن مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان سيستمر في منصبه على الرغم من خروج المنتخب من الدور ثُمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، وأن المسألة حُسمت“دون أي نقاش“. وقال لوغريت في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية غداة الاجتماع الذي عقد بينه وبين المدرب الأربعاء:“حُسمت الإجابة عن السؤال على مدى 3 دقائق رغبة في البقاء قوية تمامًا مثل رغبتي“.

وأضاف:“لدي ثقة لا حدود لها بهذا الرجل، ولا نقاش في هذا المجال، وهو يملك عقلية الفوز، ويتمتع بسجل فريد، إنه مدرب وفيٌ للاتحاد، ويحظى بتقدير كبير من لاعبيه، ولا كلام عن توقف أو نهاية حقبة“.

وكان ديشان استلم تدريب المنتخب العام 2012 خلفًا لزميله السابق في المنتخب الفائز بمونديال 1998، لوران بلان، وقاده إلى ربع نهائي مونديال 2014 ثم إلى نهائي كأس أوروبا العام 2016 على أرضه قبل التتويج بمونديال روسيا 2018.

وفي المقابل، كان الخروج أمام سويسرا بركلات الترجيح في ثُمن نهائي كأس أوروبا الحالية أول فشل له على رأس الجهاز الفني للديوك.

ويرتبط ديشان بعقد مع المنتخب حتى نهاية مونديال قطر المقرر في شهري نوفمبر، وديسمبر عام 2022.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن خروج فرنسا من دور الـ16 في يورو 2020 قد يكون فرصة لإقالة ديشان من منصبه وتعيين زين الدين زيدان مدربًا له، رغم بقاء عام ونصف العام على كأس العالم 2022.

المصدر: وكالات

ذات صلة