عودة الجماهير رسميًا إلى مدرجات الدوري الالماني

قررت السلطات الألمانية السماح لما يصل إلى 25 ألف مشجع بحضور مباريات كرة القدم في البلاد عندما يبدأ الموسم الجديد، الشهر المقبل، بعد أن خفف مسؤولو الدولة القيود المفروضة خلال جائحة فيروس كورونا. ومنذ أن بدأ الوباء بالانتشار، تم لعب جميع مباريات كرة القدم الألمانية تقريبًا دون جمهور.

وقالت سلطات مدينة برلين إن الاتفاق المبرم بين مسؤولين من 16 ولاية ألمانية، الثلاثاء، يسمح للجمهور بحدود جديدة تبلغ 25 ألفًا أو 50% من سعة الملعب، أيهما أقل، لحضور المباريات.

ويمكن للهيئات الحكومية المحلية فرض قيود إضافية خاصة بها، حيث أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن فريق بايرن ميونيخ البطل لديه حد أدنى يبلغ 20 ألف مشجع في مبارياته على أرضه، بسبب مخاوف من انتشار سلالة ”دلتا“ المتحورة من فيروس كورونا.

وسيتعين الحصول على تصاريح من الجهات المختصة كشرط أساس لحضور المشجعين، مع اشتراط اتباع معايير النظافة المعمول بها، ومراقبة تطبيق معايير التباعد الجسدي.

وشهد برنامج تجريبي، العام الماضي، حشودًا جماهيرية في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى، بما فيها 10500 مشجع في بوروسيا دورتموند، لكنه كان بعيدًا كل البعد عن سمعة البوندسليغا (الدوري الألماني)، حيث الملاعب المزدحمة، والأجواء النابضة بالحياة، وانتهت التجربة عندما ارتفعت أعداد حالات الإصابة بالفيروس.

ورحبت العديد من الأندية بعودة أعداد محدودة من المشجعين في الجولات الأخيرة من المباريات في مايو.

وتم السماح لنحو 14500 مشجع بالحضور عندما استضافت ميونيخ 4 مباريات من بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) في يونيو ويوليو.

ومن خلال الحفاظ على بعض القيود على عدد المشجعين، تختلف ألمانيا عن إنكلترا حيث تخطط الحكومة البريطانية للسماح بالمباريات بحضور الجماهير بشكل كامل، الموسم المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومسابقات أخرى.

يذكر أن بايرن ميونخ سيستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري الألماني ”بونسدليغا“ بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ، في 13 أغسطس

المصدر: وكالات

ذات صلة