غوارديولا يهاجم خافيير تيباس

شن بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي هجوما حادا على خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا، ودعاه للتعلم من إدارة الدوري الإنكليزي الممتاز والتعامل مع البريميرليغ كنموذج يحتذى به.

وقال غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي للقب الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، في مقابلة مع محطة ”Tv3“: ”هناك (في الدوري الإنجليزي) إدارة أفضل وعلى السيد تيباس التعلم مما يفعلونه هناك. حيث يمكن بيع منتجاتهم بشكل أفضل في البلدان الأخرى“.

وبالإضافة إلى ذلك، يرى المدرب الكتالوني أن طريقة إدارة تيباس تؤثر على الليغا، وقال: ”دعه يتعلم، لأنه يعرف أكثر من أي شخص آخر، فهو أكثر حكمة من أي شخص آخر ويدخل إلى منازل الآخرين. وبنفس الطريقة، سيكون لدى برشلونة أو ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد أو فالنسيا المزيد من الموارد للقيام بالاستثمارات اللازمة!“.

وفيما يتعلق بالحد الأقصى للرواتب قال غوارديولا: ”يبدو لي أنه من الجيد أن تيباس لا يريد تجاوز الحد الأقصى للراتب. وعلينا أيضا التكيف لأننا إذا لم نفعل ذلك بشكل صحيح، فسوف يقدمون شكوى وسيتعين علينا الدفاع عن أنفسنا في المحكمة. فيران سوريانو (الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي) يفعل الأشياء بشكل صحيح“.

وأوضح: ”إذا باع تيباس المنتج (الليغا) بشكل أفضل، فهل سيكون من الأسهل على برشلونة الاحتفاظ بميسي؟ إنه يفعل كل شيء بشكل جيد لكن المشكلة تكمن في كل شيء من الدول الأخرى والنوادي الأخرى وليس منه هو!“.

المصدر: وكالات

ذات صلة