توني كروس يعلن اعتزاله دوليًا مع منتخب ألمانيا

أعلن توني كروس، لاعب ريال مدريد، عن اعتزاله دوليًا وعدم اللعب مجددًا مع منتخب ألمانيا، وتكريس جهوده في السنوات المقبلة فقط مع النادي الملكي. ونشر لاعب الوسط الألماني بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع «انستغرام»، قائلاً: «لعبت مع ألمانيا في 106 مباريات، ولن يكون هناك مباريات أخرى، كنت أحبه، ومن أجله قدمت كل شيء، وكان من الممكن الوصول إلى 109 مباريات، وستكون نهاية رائعة، وحصد لقب البطولة الأوروبية، ولكن قرار الاعتزال بعد هذه البطولة اتخذته منذ فترة طويلة، وكان من الواضح لدي منذ فترة عدم إتاحتي للتواجد في كأس العالم قطر 2022».

وتابع كروس: «بداية، لأنني أريد التركيز كليًا على أهدافي مع ريال مدريد في السنوات المقبلة، لهذا سأتخذ القرار بالحصول على فترة راحة، وهو أمر لم أفعله منذ مشاركتي دوليًا منذ 12 عامًا، أريد أيضًا أن أكون أكثر زوجًا وأبا لزوجتي وأبنائي الثلاثة، كان شرف كبير أن أرتدي هذا القميص لفترة طويلة، وفعلته بكل فخر وشغف».

وأضاف النجم الألماني كلماته: «شكرًا لجميع الجماهير والمتابعين الذين دعموني بهتافاتهم وتصفيقاتهم، وشكرًا لكل من انتقدني لزيادة حماسي».

واختتم كروس حديثه: «أخيرًا، أريد تقديم شكري لـ يواكيم لوف، لأنه جعلني لاعبًا وطنيًا وبطل عالم، ووثق بي، وكتبنا سويًا قصة نجاح خلال سنوات كثيرة، لهذا كان شرف لي، وأتمنى النجاح وحظ موقف لهانز فليك».

ونجح كروس في هز الشباك خلال مسيرته مع منتخب ألمانيا، 17 مرة، ليقرر في النهاية تعليق حذائه الدولي، والتركيز مع المرينجي خلال الفترة المقبلة. وكان كروس أحد أهم اللاعبين في منتخب ألمانيا خلال العقد الأخير وركيزة أساسية في كتيبة الماكينات الألمانية التي توجت بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل. جدير بالذكر أن الألماني كروس خاض 3 بطولات أمم أوروبية، ومثلهم في بطولة كأس العالم، وسط مسيرة رائعة مع المنتخب الألماني.

المصدر: وكالات

ذات صلة