ملعب صيدا بديلا في التصفيات المونديالية

أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر في حديث الى “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان “مباريات التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر ستقام بطريقة الذهاب والإياب”. ودحض حيدر ما تردد عن إقامة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التصفيات بطريقة التجمع، “ذلك ان التجمع يستغرق أياما عدة، الامر الذي لا يتيحه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ضمن الايام التي يخصصها للمباريات الدولية”.

وأضاف حيدر الذي يشغل عضوية الاتحاد الآسيوي ولجنة الاتحادات الوطنية في “الفيفا”، ان لبنان “متمسك باللعب على ارضه، مقدما ملعب الرئيس رفيق الحريري في صيدا، كمكان وحيد لاستضافة مباريات المنتخب

وذكر ان “الملعب يحتاج الى أعمال صيانة وتصليح، ليتمكن من الجهوزية قبل انطلاق التصفيات الحاسمة في أيلول المقبل”. واستبعد بشكل كلي اعتماد ملعب مدينة كميل مشعون الرياضية استنادا الى ما رأيناه في جولتنا على مرافق المدينة يوم الاثنين الماضي برفقة وزيرة الشباب والرياضة (في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه أوهانيان) والمدير العام (زيد خيامي)

ولم يسقط حيدر “خيار اللعب في إحدى الدول العربية، كخطة بديلة في حال عدم تمكن اللعب في لبنان لأسباب طارئة.

وأوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية منتخب لبنان في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات ايران وكوريا الجنوبية والامارات العربية المتحدة والعراق وسوريا.

ومعلوم ان منتخب سوريا ممنوع من اللعب على أرضه نسبة الى الحرب السورية والحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي.

المصدر: موقع الاتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة