ديوكوفيتش يتأهل إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس

لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم بين لاعبي التنس المحترفين صعوبة تذكر في التأهل إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولة الأربع الكبرى، بفوزه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بثلاث مجموعات دون رد، جاءت جميعها بنتيجة 6-3.

ويسعى ديوكوفيتش (34 عامًا) للفوز بلقبه العشرين في بطولة الغراند سلام هذا العام ومعادلة الرقم القياسي للسويسري روجر فيدرير والإسباني رافايل نادال، بعد تتويجه بلقبي أستراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية.

ويلتقي الصربي تاليًا مع الايطالي أندرياس سيبي أو الأمريكي المتأهل من التصفيات دنيس كودلا.

كما بلغ الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف تاسعًا عالميًا الدور الثالث بفوزه على الأرجنتيني جيدو بيا بثلاثة مجموعات مقابل واحدة، بواقع 6-4، 3-6، 6-4، 6-صفر.

وأطاح الياباني يوشيهيتو نيشيوكا برجل الإرسالات الساحقة الأمريكي جون إسنر في مباراة مثيرة 7-6 (7/8)، 2-6، 6-3، 6-7 (3/7)، 6-4، وتغلب مواطن الأول كي نيشيكوري على الاسترالي أليكسي بوبيرين 6-4، 6-4، 6-4 ليحقق فوزه المائة في البطولات الكبرى.

وبعد أن توقفت المباراة الثلاثاء بسبب تساقط الأمطار عندما كانت النتيجة 3-3 في المجموعة الخامسة، تمكن كيريوس من تخطي عقبة الفرنسي هوجو أومبير بعد ثلاث ساعات و26 دقيقة بنتيجة 6-4، 4-6، 3-6، 6-1، 9-7.

المصدر: وكالات

ذات صلة