هازارد ودي بروين يواصلان الغياب عن بلجيكا

يعيش منتخب بلجيكا أوضاعًا مقلقة قبل مواجهته أمام منتخب إيطاليا في قمة الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية«يورو 2020»، حيث يتواصل غياب نجميه إيدن هازارد وكيفن دي بروين عن التدريبات الجماعية.

وتعرض دي بروين وهازارد إلى الإصابة خلال مواجهة منتخب البرتغال في دور الستة عشر. ومنذ المباراة التي أقيمت مساء الأحد، لم يظهر هازارد أو دي بروين في التدريبات الجماعية لمنتخب بلجيكا، مما يعني صعوبة أن يخوضا مباراة ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام منتخب إيطاليا يوم الجمعة كأساسيين، وربما يجلسان على مقاعد البدلاء.

وكان الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا قد أكد أن نسبة تعافي الثنائي قبل مباراة إيطاليا وبالتالي لعبها هي «50-50».

وحسب آخر التقارير الواردة من معسكر منتخب بلجيكا، فإن هازارد ودي بروين لم يتواجدا في التدريبات الجماعية ظهر الأربعاء، حيث عملا في المنشآت الرياضية، وفي صالة الألعاب وخضعا لجلسات العلاج الطبيعي.

وأشار الصحفيون الذين يقومون بتغطية معسكر منتخب بلجيكا، أنه في آخر الجلسة المفتوحة لوسائل الإعلام، تم مشاهدة هازارد مع اثنين من أخصائيي التأهيل بجانبه، وكان يمسك حذائه في يده، ربما ليبدأ حصة تأهيل تدريبية منفردة.

وبينما من الممكن أن يتواجد كل من هازارد ودي بروين على مقاعد البدلاء أمام إيطاليا، تزايدت احتمالية عدم اعتبارهما جاهزين للتواجد في التشكيل الأساسي للمباراة المرتقبة، قبل 48 ساعة فقط على انطلاق اللقاء.

ويأمل منتخب بلجيكا أن يتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه، حيث يعد أفضل إنجاز لـ«الشياطين الحمر» هو احتلال وصافة نسخة 1980 التي أقيمت في إيطاليا، فيما حل ثالثًا في نسخة 1972 التي استضافتها بلجيكا.

المصدر: وكالات

ذات صلة