سويسرا تقصي بطلة العالم وتلاقي إسبانيا في ربع النهائي

انتزع منتخب سويسرا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد فوزه المثير على فرنسا بركلات الترجيح (5/4) عقب التعادل 3/3 في الشوطين الأصليين والإضافيين.

وعلى ملعب أرينا ناسيونالا في بوخاريست برومانيا، كان منتخب سويسرا البادئ بالتسجيل بضربة رأسية من هاريس سيفيروفيتش، بعد كرة عرضية من ستيفين زوبير، في الدقيقة الـ 15، وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة.

وجاءت الفرصة أمام سويسرا لتعزيز التقدم عندما احتسب الحكم ركلة جزاء، لكن هوغو لوريس تصدى لتسديدة ريكاردو رودريغيز في الدقيقة 55. وأدرك كريم بنزيما التعادل لفرنسا في الدقيقة الـ 57، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من كيليان مبابي. وبعد أقل من دقيقتين سجل بنزيما الهدف الشخصي الثاني له ولفرنسا بضربة رأسية، بعد عمل رائع بين مبابي وأنطوان غريزمان.

وسدد بول بوغبا كرة قوية ومتقنة من خارج منطقة الجزاء، ليعلن تقدم فرنسا 3/1 في الدقيقة الـ 75.

وأشعل هاريس سيفيروفيتش المباراة بعدما عاد وسجل الهدف الثاني لسويسرا في الدقيقة الـ 81 بضربة رأسية مستغلا كرة عرضية من كيفين مبابو.
وبلغت المباراة قمة الإثارة عندما سجل ماريو جافرانوفيتش هدفا لسويسرا في الدقيقة 90، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ليتجه المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين.

وفشل لاعبو المنتخبين في التسجيل في الشوطين الإضافيين ليتجها إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لسويسرا.

وسدد لسويسرا ماريو جافرانوفيتش وفابيان شار ومانويل أكانجي وروبين فارغاس وآدمير محمدي، في حسن سجل لفرنسا بول بوغبا وأوليفير جيرو وماركوس تورام وبريسنال كيمبيمبي في حين أضاف كيليام مبابي بعدما تصدى لتسديدته الحارس يان سومير.

ومن المقرر أن يلعب منتخب سويسرا مع إسبانيا يوم الجمعة 2 يوليو في ربع النهائي على ملعب غازبروم أرينا في روسيا.

وتستكمل مباريات دور الـ16 في يورو 2020، الثلاثاء، عندما يلعب منتخب ألمانيا مع إنكلترا، والسويد مع أوكرانيا.

المصدر: وكالات

ذات صلة