النمسا تطالب جماهيرها عدم حضور مباراة إيطاليا

طالب الاتحاد النمساوي لكرة القدم الجماهير في بلاده بعدم التوجه إلى العاصمة الإنكليزية لندن، لحضور مباراة إيطاليا والنمسا في دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية«يورو 2020» المقررة يوم السبت القادم على ملعب ويمبلي في لندن.

وكشف الاتحاد النمساوي لكرة القدم أنه يحاول تأجيل أو نقل مباراة إيطاليا إلى مكان آخر، بسبب المخاوف من عودة الانتشار المتسارع لعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في المملكة المتحدة.

وأكد فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا أن «اللعب ضد إيطاليا على ملعب ويمبلي ليس منطقيًا، وأن الصحة أولوية للجميع». وأضاف: «إذا نظرنا إلى قواعد الدخول إلى إنجلترا، مع الأخذ في الاعتبار المتحور البريطاني، فإنه سيكون من الجنون إذا لم يتمكن مشجعونا من التواجد هناك».

وعبرت السلطات في إيطاليا والنمسا عن مخاوفها من مدى سرعة ارتفاع حالات فيروس كورونا في إنكلترا، وبشكل خاص المتحور دلتا، الذي لا يزال تحت السيطرة نسبيًا في أوروبا.

وأكد بيان صادر من الاتحاد النمساوي لكرة القدم أن مباراة دور الستة عشر أمام إيطاليا لن يتم تأجيلها «رغم الجهود الكبيرة» لنقلها من لندن إلى أي مدينة أخرى.

ونظرًا لوجود متطلبات للحجر الصحي على النمساويين الذين يسافرون من وإلى لندن، فإن وزارة الخارجية النمساوية «تنصح بشدة جميع المشجعين بعدم حضور مباراة إيطاليا».

المصدر: وكالات

ذات صلة