استقبال حاشد في البقاع لمهرجان الهبة الأوروبيّة

توجّه الاتحاد اللبناني لكرة القدم الى منطقة البقاع لتوزيع الهبة المقدّمة من الاتحادين الأوروبي والايرلندي على أندية الدرجتين الرابعة والخامسة والأكاديميات بحضور رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر والامين العام جهاد الشحف. ووزعت المساعدات على 22 نادياً و 11 أكاديمية في المهرجان الذي شارك فيه قرابة 220 لاعباً. ونظّم الإتحاد اللبناني مهرجاناً على ملعب نادي بر الياس لبراعم الأكاديميات بحضور عدد كبير من المدربين والفعاليات الرياضية في المنطقة بهدف تشجيع الاطفال على ممارسة اللعبة وتوسيع انتشارها.  وأعرب حيدر عن سعادته في تواجده في البقاع بين أهله وناسه مشيراً الى أن أهل المنطقة يتمتعون بأخلاق ونخوة عالية وثابتة وصفات طيّبة.

وتحدّث رئيس الاتحاد عن المساعدات المقدمة للأندية مؤكداً ان هذا الدعم سيستمر خاصة في البقاع حيث تحتاج كرة القدم فيها الى مساعدة كبيرة وسيعمل الاتحاد على توفير كافة السّبل للنهوض بها.

وأكد حيدر أن الاتحاد اللبناني وضع استراتجية لتطوير المواهب الصغيرة بهدف صقلها بشكل يخدم اللعبة في المستقبل مشيراً الى أن الأنشطة والمهرجانات التي ينظمها الاتحاد تحمل أهداف بعيدة المدى لتطوير وتنمية الشباب.

ونوّه حيدر بالمشاركة الكبيرة والاهتمام الواسع في مهرجان البقاع مؤكدا ان الاتحاد يسعى الى تعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في الأنشطة الكروية على نطاق واسع وسيعمل على توفير الدعم اللازم لرعاية برامج التطوير للمواسم المقبلة.

وأشار حيدر الى أن تشجيع المبادرات الفردية للبراعم وإعطاء الأولوية للمهارات واللعب للأطفال، وتقديم تمارين على شكل ألعاب ترفيهية من خلال التوجيهات الفنية البسيطة من شأنه رفع عدد اللاعبين واكتشاف مواهبهم الى جانب البرامج التي تشكل منصّة لإطلاق نجوم الغد.

وفي نهاية المهرجان، قدّم رئيس نادي النهضة بر الياس محي الدين أبو نمري درعاً تكريمياً لحيدر والشحف تقديراً لجهودهم في الارتقاء باللعبة وتطويرها حيث أكد محي الدين ان نادي النهضة بر الياس يقف الى جانب الاتحاد الحالي ويدعم الرئيس حيدر في الانتخابات المقبلة.

المصدر: موقع الاتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة