ساوثغيت مدربا لإنكلترا حتى كأس العالم 2022

ذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنكليزي واثق من بقائه في منصبه حتى نهاية كأس العالم القادمة في قطر 2022 مهما كانت نتائج المنتخب في نهائيات أمم أوروبا الحالية. ويبدأ المنتخب الإنكليزي مشواره في نهائيات أمم أوروبا بمواجهة منتخب كرواتيا الأحد في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي اسكتلندا وجمهورية التشيك.

ويعاني المدرب غاريث ساوثغيت قبل بداية مشواره في النهائيات من إصابة بعض لاعبيه وأبرزهم المدافع هاري ماغواير ولاعب الوسط جوردان هندرسون وتراجع مستوى بعض النجوم، ولا يزال حائرا في اختيار تشكيل الفريق لمواجهة كرواتيا.

وبحسب صحيفة ”ذا صن“ فإن إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم معجبة بعمل ساوثغيت منذ تحمله المسؤولية عام 2016 وتدعمه في مهامه وتحترم التزاماتها وعقده الذي ينتهي بعد كأس العالم قطر 2022.

ورغم أهمية نهائيات أمم أوروبا الحالية حيث يطمح الإنجليز لأول لقب في المسابقة في تاريخهم، خاصة أن عدة مباريات ستجرى على ملعب ويمبلي الشهير في لندن يبنها لقاءات نصف النهائي والنهائي، فإن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يعتقد أن ساوثغيت واجه ظروفا صعبة للإعداد للنهائيات وقد تؤثر على حظوظ منتخب الأسود الثلاثة للفوز باللقب.

وقاد ساوثغيت منتخب إنكلترا لنصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018 واحتل المركز الرابع ومنح الفرصة لعدة لاعبين شبان لحمل قميص المنتخب الأول.

ولم يصل المنتخب الإنكليزي إلى نصف نهائي أمم أوروبا، في آخر 4 نسخ من البطولة.

المصدر: وكالات

ذات صلة