روسيا تقدم شكوى بشأن قميص أوكرانيا

تقدمت روسيا بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ضد القميص الجديد للمنتخب الأوكراني الذي يحمل خريطة لأوكرانيا تتضمن القرم، وعبارات مأخوذة من شعار عسكري.
وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وتعتبر موسكو القرم جزءًا من أراضيها لكنها معترف بها دوليًا كجزء من أوكرانيا.

ويرى المسؤولون الروس أن القميص يمثل استفزازًا، بينما تقول أوكرانيا إنه يرمز إلى الوحدة الوطنية.

ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صورة شخصية له عبر حسابه على تطبيق ”إنستجرام“ بالقميص الجديد الذي سيرتديه اللاعبون في بطولة أوروبا المقبلة.

ونقلت وكالة ”تاس“ للأنباء عن وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين قوله:“تقدم الاتحاد الروسي لكرة القدم بالتماس لليويفا يطلب منه تفسيرات بهذا الشأن، وأعربنا عن قلقنا بشأن قميص المنتخب الأوكراني“.

وتظهر على مقدمة القميص الأصفر حدود أوكرانيا باللون الأبيض، وكُتب شعار:“المجد لأوكرانيا!“ على ظهر القميص، أما القميص من الداخل فيحمل شعار:“المجد للأبطال“.

وأبلغ أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا، ولاعب تشيلسي وميلان السابق، الصحفيين، هذا الأسبوع، أنه لا يهتم برد فعل روسيا.

وتخوض أوكرانيا مباراتها الأولى في بطولة أوروبا 2020 أمام هولندا، يوم الأحد المقبل، في أمستردام، كما تواجه النمسا، ومقدونيا الشمالية، ضمن المجموعة الثالثة.

وتلعب روسيا ضد بلجيكا، المصنفة الأولى عالميًا، في سان بطرسبرغ، يوم السبت المقبل، ثم تواجه الدنمارك، وفنلندا، في المجموعة الثانية.

المصدر: وكالات

ذات صلة