بسيناريو غريب لبنان يسقط امام تركمنستان

خسر منتخب لبنان أمام تركمانستان 2-3 يوم الأربعاء على ستاد مدينة غويانغ في كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين. وسجل زفار باباجانوف (59) وغوتشيمرات اناغولييف (86) والتيمرات أنادوردييف (90+1) أهداف تركمانستان، في حين أحرز ربيع عطايا (74) وسوني سعد (76) هدفي لبنان. وأكمل منتخب لبنان المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض نور منصور في الدقيقة 86.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام لبنان الذي لعب خمس مباريات، مقابل 9 نقاط من ست مباريات لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا، في حين انسحب منتخب كوريا الشمالية بسبب جائحة كوفيد-19.

وتقام الجولة الأخيرة في المجموعة يوم الأحد القادم 13 حزيران/يونيو، حيث تقام مباراة واحدة تلتقي فيها كوريا الجنوبية مع لبنان في مواجهة حسم الصدارة.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب لبنان شهدت فوزه على تركمانستان 2-1 وعلى سريلانكا 3-0 قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 ويفوز على سريلانكا 3-2.

في المقابل فاز منتخب تركمانستان على سريلانكا 2-0 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 0-2 وأمام لبنان 1-2 وفاز على سريلانكا 2-0، قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية 0-5.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة