برشلونة يحاول حسم بقاء ديمبلي

ذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية، أن الصيف الحالي سيشهد مسلسلا طويلا بين برشلونة ونجمه الفرنسي الجناح عثمان ديمبلي، بسبب مشكلة تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2022.

وعكس عدة لاعبين ترغب إدارة برشلونة في فتح الباب أمامهم للرحيل بسبب تقدمهم في العمر أو تراجع مستواهم، عثمان ديمبلي ما زال صغيرا ويبلغ من العمر 24 عاما والمستقبل أمامه ولذلك تصر الإدارة على تجديد عقده، الذي ينتهي صيف 2022.

وحسب الصحيفة، فإدارة برشلونة تحاول التفاوض مع ممثلي اللاعب لتجديد عقده لكن المفاوضات طويلة ولا جديد فيها، وذلك لكون ممثليه يرغبون في إطالتها وانتظار نهاية بطولة أمم أوروبا المقبلة لمعرفة مستوى ديمبلي، وحال قدم مردودا جيدا فسيكون هناك اهتمام من عدة أندية أوروبية وعروض مالية أفضل من عرض برشلونة.

وكان ديمبلي معروضا للبيع في صيف 2020 لكن المدرب الهولندي رونالد كومان قرر الاحتفاظ به في الفريق الأول وقدم الموسم المنتهي مستوى جيدا واستعاد بريقه؛ ما جعله محط اهتمام أندية أخرى.

وتعرف إدارة برشلونة أن الأزمة المالية التي تضرب الفريق تجعله غير قادر على تقديم عرض مالي كبير للجناح الفرنسي، وتعتقد أن سبب مماطلة ممثليه في مفاوضات تجديد عقده راجع لكونهم على اتفاق مع فريق آخر لتوقيع عقد مبدئي في كانون الثاني/يناير القادم حين يدخل المرحلة الحرة من عقده.

ويفرض الأمر على برشلونة الضغط على اللاعب ووكلاء أعماله لحسم مسألة تجديد عقده في أسرع وقت أو بيعه خلال هذا الصيف بدل تركه يرحل مجانا بعد نهاية الموسم المقبل.

ودفع برشلونة نحو 140 مليون يورو بالحوافز لبروسيا دورتموند لضم الجناح الفرنسي في 2017.

المصدر: صحف

ذات صلة