لهذه الاسباب رحل كونتي عن إنتر

تحدث ستيفن تشانغ، رئيس نادي إنتر ميلان، عن السر وراء الرحيل المفاجئ لمدرب الفريق السابق أنطونيو كونتي، رغم النجاحات التي حققها واقتناصه لقب الدوري الموسم المنتهي.
وتوج كونتي مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم، وقاد الفريق للتأهل لنهائي الدوري الأوروبي في الموسم الذي سبقه.

وقال تشانغ، في تصريحاته لصحيفة ”لا غازيتا ديللو سبورت“ الإيطالية: ”فيروس كورونا وضَعنا في أزمات مالية هائلة، وفي موسم 2019-2020 بلغت خسائر الأندية الأوروبية الكبرى ما يقرب من 2 مليار يورو“.

وأضاف: ”في يناير كان إنتر واضحا بشأن الضروريات. قمنا بتقييم المتاح واختيار المسار الأنسب لإستراتيجيتنا المالية على المدى المتوسط والطويل، لكن الوباء ضغط على الإيرادات بشدة في الصيف الماضي“.

وأوضح: ”تكلفة الوباء الآن باهظة للغاية، لذا لا يسعنا إلا إعادة النظر في موقف النادي ومحاولة خفض التكاليف، من الواضح أن ذلك يؤثر على إستراتيجية الميركاتو لدينا“.

وأردف: ”اختلاف وجهات النظر مع كونتي بشأن وضع النادي أدى إلى الانفصال بالتراضي، خفض التكاليف لم يكن جوهريّا بالنسبة له، لكنه أساسيّا في مصير النادي. إنه مدرب كبير، لكن بصفتي رئيسا، يجب أن أفكر في استقرار إنتر“.

المصدر: وكالات

ذات صلة