سباق فرنسا: إيوان يفوز بالمرحلة 11 والافيليب يحتفظ بالصدارة

أكمل الأسترالي كاليب إيوان سجل انتصاراته بمراحل في السباقات الكبرى عقب فوزه بأوّل مرحلة له في سباق فرنسا للدراجات بعد أن احتلّ المركز الأول في المرحلة 11 التي امتدّت لمسافة 167 كيلومترا من ألبي الأربعاء.

وتفوّق متسابق فريق لوتو سودال على الهولندي دايلان خرونفيخن بينما جاء الإيطالي إيليا فيفياني في المركز الثالث.

واحتفظ الفرنسي جوليان الافيليب بالقميص الأصفر لمتصدّر الترتيب العام بعد أن أنهى المرحلة ضمن المجموعة الرئيسية.

وفي مشاركته الأولى في سباق فرنسا، قدّم إيوان أداء رائعا ليفوز بالمرحلة 11 ويضيفها إلى فوزه بمرحلة واحدة أيضا في سباق إسبانيا وثلاثة مراحل في سباق إيطاليا.

وقال إيوان (25 عاما) للصحفيين “تحلّيت بالصبر وبذلت أقصى ما عندي وحقّقت مرادي”.

وأضاف “لا أصدّق نفسي. كان الأمر قريبا في مراحل سابقة لكن فريقي لم يفقد الثقة في قدراتي وأنا كذلك لم أفقد الثقة في مساندة الفريق لي.. إنه حلم تحوّل إلى حقيقة. لم أكن أحلم بأكثر من هذا في صغري. سباق فرنسا بعيد جدا عن بلدي استراليا. سباق كنا نشاهده فقط على شاشات التلفزيون.. إنه أمر رائع”.

ولم يحدث أيّ تغيير كبير في الترتيب العام لكن نايرو كينتاتا الذي حلّ وصيفا في مناسبتين تعرّض لحادث تصادم بين أكثر من دراجة قبل 30 كيلومترا من النهاية.

لكنه نجح في العودة إلى المجموعة الرئيسية وهو يعاني من إصابة في المرفق.

ولم يستطع الهولندي نيكي تيربسترا العودة إلى دراجته وانسحب من السباق بينما أخفق جوليو تشيكوني، المتصدر السابق للترتيب العام والذي تعرض أيضا لحادث، في العودة إلى المجموعة الرئيسية ليخرج من قائمة أول عشرة في الترتيب العام.

المصدر: وكالات

ذات صلة