الفيفا يعاقب سان جيرمان بسبب صفقة إيكاردي

أشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أكد انتهاك باريس سان جيرمان الفرنسي للمادة 18 مكرر من اللوائح الخاصة بوضع وانتقالات اللاعبين، في تعاقده مع المهاجم ماورو إيكاردي من إنتر ميلان في أوائل سبتمبر/أيلول 2019.

وتردد خلال هذه الفترة أنه يوجد في عقد المهاجم الأرجنتيني فقرات تمنع سان جيرمان من بيعه إلى أندية إيطالية أخرى، الأمر الذي يتعارض مع المادة المذكورة، وهو ما أكدته القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة الانضباط في الفيفا والتي كشف عنها موقع ”كالتشيوميركاتو“ الإيطالي حصريا.

وذكر الموقع ذاته حينها أن يوفنتوس وضع عدة بنود في عقد بيع المدافع المغربي المهدي بنعطية للدحيل القطري تمنعه من الانتقال لاحقًا إلى خمسة أندية إيطالية (إنتر ميلان ولاتسيو وميلان ونابولي وروما)، وقد تمت معاقبة الناديين في هذه القضية بفرض عقوبة قدرها 40 ألف فرنك سويسري على يوفنتوس و20 ألف فرنك سويسري على الدحيل.

وقال الموقع إن لجنة الانضباط قررت معاقبة باريس سان جيرمان بسبب انتقال إيكاردي نظرا لأنه يوجد في عقد اللاعب بند يقول إنه في حالة تنازل باريس سان جيرمان (باع) إيكاردي لأي نادٍ إيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020، فسيتعين عليه دفع 15 مليون يورو إضافية لإنتر.

ويدخل هذا البند ضمنًا بين أحد شروط ”التأثير“ على سياسات الانتقال الخاصة بالنادي. بالإضافة إلى ذلك، انتهك باريس سان جيرمان أيضًا القاعدة التي تتطلب الإبلاغ عن الانتقالات عند تقديم العقود، لكن العقوبة ستكون بفرض غرامة مالية، لكن في الوقت ذاته نجا إنتر من العقوبة على غير المتوقع وفي الحالة السابقة الخاصة بالمهدي بنعطية، حيث تعرض يوفنتوس والدحيل للعقاب وليس أحدهما فقط.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه تقارير صحفية إيطالية إلى أن إيكاردي في طريقه للعودة لإيطاليا، لكن من بوابة يوفنتوس الذي سيرحل بصفقة تبادلية ينتقل بموجبها هدافه كريستيانو رونالدو للنادي الفرنسي؛ لتعويض الرحيل المتوقع لمهاجمه كيليان مبابي لريال مدريد.

المصدر: وكالات

ذات صلة