ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس: نرفض “الإكراه” من جانب يويفا

أعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي رفضهم المطلق بجانب ناديي برشلونة، ويوفنتوس، لما أسماه ”الإكراه الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه الأندية“. وأصدرت الأندية الثلاث بيانًا مشتركًا ردًا على تهديد يويفا باتخاذ إجراءات تأديبية ضد تلك الأندية، قالت فيه إن أندية برشلونة، ويوفنتوس، وريال مدريد، ترغب في التعبير عن رفضها المطلق للإكراه الملح الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه 3 من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة“.

وأضاف ريال مدريد في بيانه:“يشكل هذا الموقف المقلق انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة للسوبر ليغ أثناء الإجراءات القانونية“.

وتابع:“لذلك، فإن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم، وهو هجوم مباشر على سيادة القانون التي أنشأناها نحن بشكل ديمقراطي، بينما يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل“.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ أعلن، أمس الثلاثاء، أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد أندية: ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، بسبب محاولتها إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

وأوضح ”يويفا“:بعد التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة القيم والانضباط، ومفتشون، فيما يعرف بمشروع دوري السوبر بدأت إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني لليويفا، وسيتم توفير المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

المصدر: وكالات

ذات صلة