توتنهام يسقط ليستر ويمنح تشيلسي مقعدا في الأبطال

حرم توتنهام هوتسبير مضيفه ليستر سيتي من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بالفوز عليه في معقله بسيناريو مثير (4-2) الأحد، في الجولة الختامية للدوري الإنجليزي الممتاز.

ثنائيّة ليستر جاءت من علامة الجزاء عن طريق المهاجم الإنكليزي جيمي فاردي في الدقيقتين 18 و52، فيما سجّل لتوتنهام هاري كين، كاسبر شمايكل بالخطأ في مرماه وغاريث بيل “ثنائيّة” (د 41 و76 و87 و96).

بهذه النتيجة، أنهى ليستر الموسم في المركز الخامس برصيد 66 نقطة، ليفشل في استغلال تعثر تشيلسي، فيما حافظ توتنهام على تواجده بالمرتبة السابعة بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة.

المحاولة الأولى للثعالب جاءت بعد مرور 8 دقائق من ضربة رأسية لسويونكو من ركنية داخل منطقة الجزاء، لكنها ذهبت سهلة بين يدي الحارس هوجو لوريس.

وبعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء، انطلق فاردي بسرعته حتى توغل داخل منطقة الجزاء قبل سقوطه أرضًا، لكن الحكم لم يستجب لمطالبته بالحصول على ركلة جزاء.

وبعد ثوانٍ معدودة، لجأ الحكم لتقنية الفيديو، التي أوضحت وجود مخالفة على توبي ألديرفيريلد، ليحتسب ركلة الجزاء في النهاية، مما ممكن فاردي من إحراز هدف التقدّم بعد تنفيذها بنجاح.

وحاول توتنهام الوصول لمرمى الحارس كاسبر شمايكل بشتى الطرق، لكن صلابة دفاع أصحاب الأرض بددت كافة المحاولات.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بـ4 دقائق، تمكن هاري كين من معادلة النتيجة للسبيرز بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة قوية على الطائر، لتستقر داخل الشباك.

وبعد 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، حاول البديل نامباليس ميندي تجربة حظه بتصويبة بعيدة المدى، لكن الكرة ذهبت سهلة بين يدي لوريس.

ونجح فاردي بعدها في الحصول على ركلة جزاء جديدة بعد إعاقته من سانشيز، لينفذها بنجاح مجددًا، مضيفًا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وبعد مراوغة ناجحة على حدود منطقة جزاء ليستر، فشل كين في تصويب الكرة بدقة نحو مرمى شمايكل، لتذهب بعيدة نحو المدرجات.

وانطلق إيهيناتشو بالكرة داخل منطقة جزاء السبيرز قبل أن يسدد أرضية زاحفة، لكنها لم تكن بالقوة الكافية، لتذهب بين أحضان لوريس.

وارتكب شمايكل خطأ فادحًا بتعامله مع عرضية من ركنية، لترتطم الكرة بيده وتتحول إلى الشباك، ليدرك الضيوف التعادل قبل 13 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي.

وبعد الهدف بدقيقة واحدة، تمكن الحارس الدنماركي من التصدي بقدمه لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها سون من داخل منطقة الجزاء، ليحرم السبيرز من الهدف الثالث.

وتمكّن جاريث بيل من إضافة الهدف الثالث للفريق اللندني في الدقائق الأخيرة بعد تمريرة من كين داخل منطقة الجزاء، قابلها الويلزي بتسديدة أرضية زاحفة داخل الشباك.

وكاد ليستر أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لكن لوريس أبعد الكرة من على خط المرمى قبل أن يتبين وجود تسلل على أحد مهاجمي الثعالب.

وفي الدقيقة الأخيرة، تلاعب بيل بدفاع ليستر حينما شق طريقه بسهولة نحو منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة في القائم الأيمن، لكنها ارتدت له ووضعها بسهولة في المرمى الخالي، ليطلق رصاصة الرحمة على الثعالب.

المصدر: وكالات

ذات صلة