غوارديولا : لا أفكر بدوري الأبطال وأرغب بحسم الدوري الإنكليزي

ستكون مباراة مانشستر سيتي على ملعبه أمام تشيلسي السبت بروفة لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن المدرب بيب غوارديولا يقول إن الشيء الوحيد الذي يشغله هو تحقيق الفوز لحسم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويحتاج سيتي لثلاث نقاط لضمان تحقيق اللقب الثالث في أربع سنوات لكن مباراة تشيلسي زادت قيمتها لأنهما سيتقابلان مجددا في نهائي دوري الأبطال في إسطنبول.

وستخضع مباراة السبت لتحليل ومراجعة كبيرة لمعرفة ما ستكون عليه الأمور في نهائي دوري الأبطال لكن غوارديولا يقول إنه ونظيره في تشيلسي توماس توخيل لا تشغلهما هذه الأمور.

وقال غوارديولا الذي فاز فريقه في 22 من آخر 26 مباراة في الدوري بعد بداية مهتزة للموسم للصحفيين: ”في الوقت الحالي لا نفكر مطلقا في النهائي لأننا لم نضع أيدينا على لقب الدوري الممتاز حتى الآن، عندما نفرغ من الدوري الممتاز، فإن التركيز سينصب على نهائي دوري الأبطال وكل شيء يرتبط به. لكني أتحلى بالحذر الشديد. طالما لم نفز بالدوري الممتاز فإنه لا داعي للحديث عن دوري الأبطال. ما زال فريقي يحتاج لنقاط“.

وتعاقد سيتي مع غوارديولا ليجعله ملكا لأوروبا ورغم أنه أصبح على مسافة انتصار واحد من تحقيق هذا الحلم قال المدرب الإسباني إن الفوز بلقب الدوري الممتاز هو المعيار الذي يقيم من خلاله فريقه.

المصدر: وكالات

ذات صلة