يويفا يحدد عدد جماهير نهائي الدوري الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السماح بتواجد 9500 مشجع في نهائي بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، والمقرر إقامته في مدينة جدانسك البولندية في 26 مايو الحالي بعد أن حصل على الضوء الأخضر من السلطات المحلية.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن المسؤولين البولنديين وافقوا على سعة استيعابية بنسبة 25 في المائة في نهائي الدوري الأوروبي في ملعب جدانسك ستاديوم الذي يتسع لقرابة 40 ألف متفرج.

قد تشهد المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم مواجهة إنكليزية بحتة بعد أن وضع فريق مانشستر يونايتد قدمًا فيها باكتساحه فريق روما الإيطالي 6-2 ذهابًا على ملعب أولد ترافورد، في حين يستضيف فريق آرسنال فريق فياريال الإسباني ايابًا الخميس بعد خسارته 1-2 الأسبوع الفائت.

سيُسمح بحضور المشجعين من خارج بولندا حيث ذكر يويفا أن كل نادٍ سيحصل على ألفي بطاقة في حين سيتم طرح ألفي بطاقة أخرى للبيع لعامة الناس.
أما البطاقات المتبقية فستُوزّع إلى جهات أخرى كالرعاة، الشركاء، القنوات الرسمية الناقلة والاتحادات الوطنية.

وقال الاتحاد في بيان: سيتعين على المشجعين القادمين من الخارج الامتثال لقيود ومتطلبات دخول الحدود التي ستكون سارية في وقت المباراة النهائية حيث لن يتم منح أي استثناءات لحاملي التذاكر، مضيفًا أنه قد يُطلب منهم تقديم ورقة تثبت أنهم تلقوا اللقاح أو نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19.

وكان ملعب جدانسك على ساحل البلقان الذي استضاف مباريات خلال بطولة كأس أوروبا 2012، مسرحًا للمباراة النهائية من الدوري الأوروبي الموسم الفائت قبل أن تحول الجائحة دون ذلك.

استُكملت المنافسات بنظام التجمع في ألمانيا حيث توج إشبيلية الإسباني بطلا على حساب فريق إنتر ميلان الإيطالي.

المصدر: وكالات

ذات صلة