الحكومة البريطانية لا تدين تصرفات مشجعي مانشستر يونايتد

قال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية جيمس كليفرلي، إنه لا يمكنه إدانة تصرفات جماهير كرة القدم التي اقتحمت ملعب مانشستر يونايتد للاحتجاج ضد ملاك النادي، ما تسبب في تأجيل مباراة أمام ليفربول. وأبلغ كليفرلي محطة ”سكاي نيوز“: ”لا يمكننا إدانة الصور التي شاهدناها عن اقتحام الملعب“. وأضاف: ”نحتاج لتفهم إحباط الجماهير وليس فقط جماهير مانشستر يونايتد بل العديد من الأندية“.

وتأجلت مباراة القمة بين يونايتد وضيفه ليفربول في الدوري الممتاز بعد أن شقت جماهير يونايتد طريقها إلى أرض الملعب واقتحمت استاد أولد ترافورد للاحتجاج على عائلة ”غليزر، المالكة للنادي.

وبحسب ”ميرور“، فإن قوانين الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز مختلفة في تقييم حالة لقاء مانشستر يونايتد وليفربول بين منح النقاط لفريق ليفربول وتأجيله.

وبحسب قوانين الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، فإن الفريق المستضيف مسؤول عن أمن اللقاء وإجرائه، وحال تصرف غير مسؤول منه أو من جماهيره فإن نقاط اللقاء تمنح للفريق الزائر، وهو ما يعني فوز ليفربول بالنقاط الثلاث.

بينما تمنح قوانين رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز الأولوية لإجراء اللقاء في موعد لاحق إن كان قرار عدم إجرائه من قبل حكم اللقاء أو قوات الأمن أو من قبل جهة حكومية، وبموافقة خطية من مجلس إدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفتحت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تحقيقا في اجتياح جماهير مانشستر يونايتد للملعب ودراسة الإجراءات الأمنية الخاصة باللقاء لتحديد المسؤولين عن الحادث.
وبحسب الصحيفة، فإن الفريقين وافقا على تأجيل اللقاء في انتظار دراسة الملف من قبل اللجان المختصة واتخاذ قرار بشأن إجرائه في موعد لاحق أو منح نقاط الفوز لفريق ليفربول.

وقال يونايتد في بيان بعد إلغاء المباراة: ”بعد محادثات بين الشرطة ورابطة الدوري الممتاز ومجلس منطقة ترافورد والناديين، تأجلت مباراتنا ضد ليفربول بسبب اعتبارات الأمن والسلامة المتعلقة باحتجاجات أمس“.

وأضاف: ”ستعقد الآن محادثات مع رابطة الدوري الممتاز لتحديد موعد آخر للمباراة“.

وأصدر ليفربول بيانا أكد فيه موافقته على القرار.

المصدر: وكالات

ذات صلة