بيريز: لا يمكن الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إنه لا يمكن للفرق 12 التي شاركت في تأسيس دوري السوبر الأوروبي الانسحاب من البطولة لأن عقد البطولة ملزم، كما وعد بعودة المسابقة في وقت لاحق. ويعد بيريز أحد الشخصيات المحورية في إطلاق دوري السوبر الأوروبي وقد تم تعيينه رئيسا للمسابقة.

وقال بيريز في تصريحات نقلتها صحيفة ”أس“ الإسبانية: ”لا داعي لشرح معنى العقد الملزم لكن لا يحق لهذه الأندية الانسحاب“. وأضاف رئيس ريال مدريد أن ”بعض الأندية وبسبب الضغوط أعلنت انسحابها، لكن هذا المشروع أو مشروع آخر مشابه جدا سيمضي قدما وكلي أمل أن يحدث هذا قريبا جدا“.

وكان بنك جي.بي مورغان، الذي قدم 3.5 مليار يورو لتمويل دوري السوبر الأوروبي قد عبر عن أسفه لدعم الأندية التي أعلنت إطلاق الدوري، وقال ممثل للبنك: ”بالتأكيد أخطأنا في الحكم على رد الفعل على الخطة“.

لكن بيريز أكد أن البنك مستمر في دعم الخطة، وقال: ”ليس صحيحا أن البنك انسحب؛ بل تراجع لبعض الوقت للتفكير مثل الأندية الـ12، إذا تعين علينا إجراء تغييرات فسنفعل لكن دوري السوبر هو أفضل مشروع توصلنا إليه“.

وتابع أن ”الشراكة لا تزال مستمرة وكذلك الأعضاء في دوري السوبر، ما حدث هو الابتعاد لبضعة أسابيع للتفكير في ضوء الغضب الذي صدر عن بعض الناس الذين يريدون الحفاظ على مصالحهم“.

المصدر: وكالات

ذات صلة