بوتاس يتفوّق على هاميلتون في تجارب سباق بريطانيا لفورمولا 1

تفوّق فالتيري بوتاس على زميله في مرسيدس لويس هاميلتون في التجارب الحرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات الجمعة بينما كان فيراري الأفضل بين الفرق الأخرى.

وسجل السائق الفنلندي، الذي يتأخّر بفارق 31 نقطة عن هاميلتون متصدّر فورمولا 1 وبطل العالم خمس مرات بعد مرور تسعة سباقات، دقيقة واحدة و26.732 ثانية مستخدما الإطارات الليّنة.

وجاء هاميلتون معشوق الجماهير في حلبة سيلفرستون في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.069 ثانية بينما حل شارل لوكلير سائق فيراري ثالثا محقّقا دقيقة واحدة و26.929 ثانية.

وقال بوتاس “مسار الحلبة أصبح أفضل من العام الماضي وهو أمر جيد. قاموا بعمل جيد فيما يتعلق بطبقة الأسفلت. استمتعت جدا بالقيادة عليها”.

وأضاف “لكن في بعض الأحيان قد تفقد السيطرة فجأة على الأرضية الجديدة. السيارة تبدو متوازنة لكني أعتقد أن هناك مساحة للتحسّن”.

وقال هاميلتون إن الرياح المصحوبة بزخات مطر جعلت الأمور صعبة على الحلبة.

وأضاف “مع ذلك سيطرنا على التجارب ويبدو أن الفريق جاهز للقتال. من الصعب تحديد مدى قوّتك بعد اليوم الأول لكن فيراري يبدو عادة بطيئا نسبيا يوم الجمعة وبعدها تزداد سرعته يوم السبت”.

واحتلّ سيباستيان فيتل سائق فيراري، الفائز في سيلفرستون العام الماضي لكنه لم يحقّق أي فوز بسباق في 2019، المركز الرابع.

وقال فيتل بطل العالم أربع مرات “لست سعيدا تماما. الفترة الثانية كانت صعبة. حاولنا تجربة بعض الأشياء”.

وأضاف “الصورة الكليّة اليوم تقول إن الوضع على ما يرام.. مرسيدس لا يزال سريعا جدا وسيبقى الفريق الذي نسعى لمنافسته. هناك المزيد من الأشياء التي نستطيع عملها”.

وتفوّق بيير غاسلي سائق رد بول على زميله ماكس فرستابن في حصتي التجارب حيث كان الفرنسي الأسرع صباحا وحلّ خامسا في الفترة الثانية.

وسجّل غاسلي أسرع زمن على نحو مفاجئ صباحا بينما جاء هاميلتون في المركز الرابع.

وفي صباح ملبّد بالغيوم وشهد الكثير من التقلبات على حلبة سيلفرستون في ظلّ تساقط خفيف للأمطار في الجزء الأخير من حصة التجارب، سجّل السائق الفرنسي أسرع زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة و27.173 ثانية متفوقا بفارق 0.456 على بوتاس سائق مرسيدس.

وكان بوتاس الأسرع خلال أغلب فترات الجولة حتى قام جاسلي بمجهود إضافي قبل النهاية بعد تحسن الأحوال الجوية وتوقف الأمطار.

وحلّ فرستابن سائق رد بول، والفائز بسباق النمسا في نهاية يونيو حزيران الماضي وهو السباق الذي انهى مسيرة مرسيدس التي تشمل 10 انتصارات متتالية، في المركز الثالث بينما ابتعد هاميلتون بطل العالم خمس مرات بفارق يقترب من ثانية واحدة عن جاسلي.

ورجّح كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول في وقت سابق من الأسبوع الحالي أن الضغط الواقع على غاسلي بسبب محاولته معادلة ما حقّقه فرستابن أثر على السائق الفرنسي مؤكدا أن على الأخير أن يركز على قيادة سيارته ويتجاهل وسائل التواصل الاجتماعي.

وفاز هاميلتون بأربع من بين آخر خمس نسخ من سباق بريطانيا ويسعى للانطلاق من المركز الأول للمرة الخامسة على التوالي في السباق الذي يقام في بلاده.

وعزّز رينو من آماله بعد أن حلّ الألماني نيكو هولكنبرغ والأسترالي دانييل ريتشياردو في المركزين السابع والثامن صباحا لكنهما تراجعا للمركزين 14 و15 في الحصة الثانية حيث تفوق السائق الأسترالي على زميله الألماني.

وجاء لاندو نوريس سائق مكلارين سادسا في الحصة الثانية في أداء رائع آخر من السائق البالغ من العمر 19 عاما الذي يتحول تدريجيا إلى معشوق للجماهير.

وحلّ زميله الإسباني كارلوس ساينز ثامنا.

وكان رومان غروغان سائق هاس مثار الحديث صباحا بعد أن تسبب في حادث تصادم أثناء خروجه من حارة الصيانة ما أدى لتدمير الجناح الأمامي للسيارة.

وتوقّفت سيارة كيمي رايكونن سائق ألفا روميو على الحلبة مما تسبب في رفع الإعلام الحمراء.

المصدر: رويترز

ذات صلة