جماهير شالكه الغاضبة تستقبل اللاعبين بالبيض

استقبلت جماهير نادي شالكه لاعبي الفريق بالقذف بالبيض والسباب والشتائم وجرى بعضهم وراء اللاعبين لركلهم بالأقدام بعد وداع الدوري الألماني. حالة من الغضب الشديد سيطرت على جماهير النادي، بعد تعرض الفريق للخسارة بهدف للاشيء أمام نظيره أرمينيا بيلفيلد، ليتأكد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، ويودع الدوري الألماني، الدرجة الأولى بعد سنوات من المجد للفريق الأزرق الشهير لم يغب فيها عن البطولة منذ أكثر من 20 عاماً.

وعقب عودة الفريق في ساعة متأخرة إلى مدينة غلسينكريشين، بعد الخسارة أمام فريق أرمينيا بيلفيلد، كانت الجماهير الغاضبة في انتظار حافلة الفريق، وقاموا بقذف اللاعبين بالبيض ووجهوا لهم السباب والشتائم، وبعدما تم فرض سياج حول حافلة الفريق، قامت بعض الجماهير بتجاوز السياج وقام عدد منهم بركل اللاعبين، في تصرف مرفوض وأثار حالة من الغضب الشديد في ألمانيا.

ومع تطور الأوضاع حضرت الشرطة وتم تكثيف التواجد الأمني في محيط مقر نادي شالكه، وبجوار حافلة اللاعبين، وأصدرت الشرطة الألمانية بياناً كشفت فيه عن تفاصيل ما حدث والهجوم على اللاعبين لفظياً وقذفهم بالبيض.

وأوضح متحدث باسم الشرطة الألمانية أن نحو 500 إلى 600 شخص قد تورطوا في الحادث، وأن بعض اللاعبين فروا غاضبين، أمام هجوم الجماهير الغاضبة، وأنه يوجد لاعبين اثنين قد تعرضوا للركل، فضلاً عن سيل من الألفاظ الغير لائقة والسباب للاعبين ومسؤولي النادي.

بدوره أعلن نادي شالكه عبر حسابه الرسمي على تويتر وموقع النادي الرسمي عن أن بعض الأشخاص قد تجاوزا حدود الأدب خلال احتجاجهم على هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية، واستنكر ما قام به بعض مشجعي الفريق مشدداً على أنه لن يقبل مطلقاً بالتهديد البدني للاعبيه.

المصدر: وكالات

ذات صلة