بيريز: دوري الأبطال فقد بريقه ودوري السوبر سينقذ كرة القدم

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إن دوري أبطال أوروبا فقد بريقه وإن دوري السوبر الأوروبي سينقذ كرة القدم. وأضاف بيريز في لقاء عبر برنامج ”الشرينغيتو“: ”توصلنا لاستنتاج بأنه من خلال إنشاء دوري السوبر الأوروبي بدلا من دوري الأبطال، يمكننا تخفيف الخسائر“. وتابع رئيس ريال مدريد: ”وضع كرة القدم سيئ، سنزيد المداخيل من خلال مواجهة الأندية الكبرى مع بعضها، هنا في ريال مدريد خسرنا الكثير من الأموال ونحن نمر بوضع سيئ للغاية“.

وبسؤاله عن التحديثات التي أجرها اليويفا على دوري أبطال أوروبا والتي ستبدأ عام 2024 قال بيريز: ”نظام دوري أبطال أوروبا الجديد سخيف، هذا الدخل من دوري أبطال أوروبا سيقتلنا، جمهور أقل وأموال أقل، سنصل إلى 2024 ونحن ميتون.

وأكمل بيريز: ”يجب على الأندية الكبرى في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا تقديم الحلول للوضع السيئ الذي تعيشه كرة القدم“.

وفلورنتينو بيريز سيكون رئيسا لمجلس إدارة دوري السوبر الأوروبي على أن يتكون مجلس إدارته من 4 نواب وهم أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، ومالكوم جليزر مالك مانشستر يونايتد، وستان كرونكي مالك آرسنال، وجون هنري مالك ليفربول.

وأوضح: ”رابطة الأندية الأوروبية تقول إنها خسرت 500 مليون، كانت لدينا ميزانية قدرها 800 مليون وانتهى المطاف بنا بميزانية تقدر بـ700 مليون، وهذا العام بدلًا من أن نحقق ميزانية بمقدار 900 مليون يورو سنرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق 600 مليون يورو، ميزانية ريال مدريد الآن 400 مليون فقط“.

المصدر: وكالات

ذات صلة