هل يتوج باريس سان جيرمان بدوري الأبطال ؟

ذكرت صحيفة ”بيلد“ الألمانية أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ستجتمع يوم الجمعة المقبل؛ لبحث فرض عقوبات على الأندية الـ12 التي أعلنت تأسيس دوري السوبر الأوروبي دون موافقة يويفا أو الاتحاد الدولي (الفيفا)، ومن بين وسائل العقاب حرمان هذه الأندية من استكمال بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

وقالت الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار إن من بين المقترحات تتويج باريس سان جيرمان بلقب دوري أبطال أوروبا باعتباره النادي الوحيد المتأهل للمربع الذهبي ولم ينضم لدوري السوبر، عكس أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي المتأهلة لنصف النهائي، لكنها شاركت في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين المقترحات أيضا استبعاد الأندية الثلاثة وعودة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين وبورتو البرتغالي للمسابقة، بعد خروجها من دور الـ8 وتأهلها لنصف النهائي على حساب الأندية الثلاثة المستبعدة الأخرى، واستكمال البطولة بشكل طبيعي.

وينطبق الأمر في الدوري الأوروبي على ناديي مانشستر يونايتد وآرسنال، بينما سيبقى فياريال الإسباني وروما الإيطالي في البطولة، مع إمكانية عودة غرناطة الإسباني وسلافيا براغ للبطولة بدلا من الناديين الإنجليزيين.

المصدر: صحف

ذات صلة