مطالب بحرمان ريال مدريد وسيتي وتشيلسي من دوري الأبطال

طالب جيسبر مولر، رئيس الاتحاد الدنماركي وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، بحرمان ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي من لعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب مشاركتهم في دوري السوبر الأوروبي. chaوستكون أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي ضمن الأندية الـ 12 المؤسسين لـ دوري السوبر الأوروبي.

وأجرى مولر مقابلة أدلى خلالها بتصريحات نشرتها شبكة رويترز قال فيها: أتمنى أن يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي من لعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يجب أن تُحرم هذه الأندية، وأتمنى أن يحدث هذا يوم الجمعة، وبعدها علينا معرفة كيف ستسير الأمور.

وتأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، ومانشستر سيتي على حساب بروسيا دورتموند وتشيلسي على حساب بورتو. وإذا استمرت هذه الأزمة فإن الاتحاد الأوروبي قد يمنع الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في منافساته القارية والمحلية.

ويرى مولر أن منافسات دوري أبطال أوروبا لا يجب أن تستمر هذا الموسم كما كان مخطط لها وكما هي عادة كل موسم وحرمان الثلاثة أندية من لعب نصف النهائي.

وفي هذه الحالة فإن لقب دوري أبطال أوروبا قد يُمنح إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي لم ينضم بعد إلى الـ 12 نادي المؤسسين لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

وتؤيد الأندية الأوروبية الكبرى ملف إقامة منافسات دوري السوبر الأوروبي بسبب العائدات المالية الكبيرة التي ستحصل عليها مقابل مشاركتها.

ونقلًا عن بعض التقارير الإنكليزي فإن عائدات الأندية الـ 15 المؤسسين قد تصل إلى ما يزيد عن 580 مليون يورو لكل نادي.

المصدر: وكالات

ذات صلة