ميلان يتمسك بالوصافة بفوزه على جنوى

ضمن ميلان الخروج من المرحلة الحادية والثلاثين للدوري الإيطالي في كرة القدم وهو في الوصافة، وذلك بعد فوزه الشاق على ضيفه جنوى 2-1 الأحد.

ودخل “روسونيري” لقاء الأحد ضد فريق لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته التسع الماضية، هو في المركز الثاني وبات رصيده 66 نقطة بفارق نقطتنين عن أتالانتا الثالث الذي فاز على يوفنتوس وجمّد رصيده عند 62 نقطة في المركز الرابع.

وبغياب نجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نتيجة طرده في المرحلة الماضية ضدّ بارما، عانى ميلان للوصول إلى شباك ضيفه وانتظر هدفاً بالنيران الصديقة لحسم النقاط الثلاث.

وبدأ ميلان اللقاء بشكل مثالي حيث افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 13 عبر الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سقطت الكرة أمامه عند مشارف المنطقة إثر ركلة حرة نفذها الفرنسي تيو هرنانديز وارتدت من الحائط الدفاعي، فأطلقها في شباك الحارس ماتيا بيرين (13).

ورغم سيطرته وبعض الفرص لاسيما للبرتغالي رافايل لياو، عجز ميلان عن تعزيز تقدمه فدفع الثمن بعدما أدرك جنوى التعادل بكرة رأسية لماتيا ديسترو إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى (37).

ووسط عجزه عن تهديد مرمى بيرين بشكل فعلي باستثناء بعض المحاولات الخجولة، أبرزها رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للدنماركي سايمون كاير إثر ركلة ركنية (62)، زج بيولي بالوافد الجديد الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الذي غاب عن الفريق منذ 18 شباط/فبراير الماضي بسبب الإصابة ولم يشارك معه سوى بخمس مباريات فقط ضمن جميع المسابقات منذ التوقيع معه عقداً لستة أشهر.

كما لجأ الى البرتغالي ديوغو دالوت والإسباني إبراهيم دياس بحثاً عن استعادة التقدم الذي تحقق بالفعل لكن ليس بجهد أي من البدلاء الثلاثة، بل بهدية من جانلوكا سكاماكا الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه بيرين إثر ركلة ركنية لأصحاب الأرض (68).

وكان ميلان قريباً جداً من حسم الأمور نهائياً لصالحه لولا تألق بيرين في وجه كرة أطلقها التركي هاكان جالهان أوغلو من مشارف المنطقة (82).

وكاد جنوى أن يخطف التعادل في الوقت القاتل بعد خروج خاطئ للحارس جانلويجي دوناروما، لكن الدفاع تدخل مرتين لإبعاد الكرة عن خط المرمى (87).

المصدر: وكالات

ذات صلة